تعز.. قتيل وجرحى في مهرجان قلعة القاهرة و اتهامات لحزب الإصلاح

تعز.. قتيل وجرحى في مهرجان قلعة القاهرة و اتهامات لحزب الإصلاح 
 
تعز-(الوفاق نيوز): قتل واحد وإصيب أربعة، عصر أمس الخميس ٢٢ يوليو/تموز ٢٠٢١، جراء سقوط صخور على مهرجان فني في مدينة تعز، جنوب اليمن.

وقالت مصادر طبية، ان أربعة ضحايا بينهم قتيل، وصلوا إلى مستشفيات قريبة من قلعة القاهرة التي يقام فيها مهرجان عيدي حضره الالاف من أبناء المدينة.

من جهته، قال مكتب الثقافة بتعز، في بيان صادر عنه، ان ما حصل حدث عصر الخميس قبيل البدء في فعاليات المهرجان. موضحا ان بعض الحجارة تساقطت على مدرج قلعة القاهرة بسبب مرور بعض الأغنام في جبل القلعة.

ولفت إلى ذلك أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بإصابات خفيفة و وفاة رابع يدعى خليل الشريف.

وفيما ارجع المكتب سبب الحادثة لسقوط حجارة بسبب مرور أغنام، عاد ليشير إلى قيام الأجهزة المعنية مع لجان الحماية والأمن في قلعة القاهرة باستكمال التحقيق حول الحادثة ونشرها.

وسخر الناشطين على رواية مكتب الثقافة، متسألين هل كانت الأغنام سببا في سقوط الكتلة الصخرية، وكيف مرت تلك الأغنام إلى المكان رغم ان القلعة محاطة بسور، ومن سمح بمرورها ان صح ذلك..؟

وكتب الناشط محمد سعيد، هل ما حدث في قلعة القاهرة رسالة سخط عدينية، وجهزوا الفاعل العجيب ( الغنم) من أجل تغطية الحكاية بعد ايصال رسالتهم الدامية؟

تحدثت مع شهود عيان، وأغلبهم، أصدقاء محترمين وكل افاداتهم تبين بأن العملية مدبرة وليس حادث عرضي كما يسوق المدير المذعور والبعاع المأجور.

كان زمان يرجموا باي جريمة ولو حادث سير إلى ظهر الغنمة أبو العباس، ذهب العباس وبقت الغنم هههههههههههههههههه.

خطبة عبدالله العديني غدا عن الغنمة الربانية الغيورة على دينها وانتصارها للأخلاق الفاضلة والقيم الإسلامية بتنفيذ عملية ضد حفل الكفار في قلعة القاهرة.

القضية خطيرة وبحاجة إلى تحقيق فوري ومستقل وليس تسجيل الجريمة ضد (الغنم)!
اللهم لا تسلط علينا غنم الجماعة ????????المتهم بريء حتى تثبت إدانته.

من هذا المنطلق الفقهي والقانوني من الظلم اتهام الغنم باسقاط الاحجار على رؤوس المواطنين في قلعة القاهرة، وقتل شاب وإصابة آخرين.

نطالب بتحقيق نزيه وشفاف
أين ناشطو وجمعيات حماية الحيوانات؟؟إذا كان الدخول إلى قلعة القاهرة بتذاكر.

كيف ومن ادخل الاغنام واوصلهن إلى أعلى القلعة، وأمرهن برمي الاحجار على رؤوس المواطنين، وما مصير الغنم بعد تنفيذ العملية؟؟

لا لاتهام الغنم دون تحقيق.. إلى من يعملون على تمييع جريمة قلعة القاهرة.

تخيل كنت أنت أو أحد أقاربك الضحية لحادثة غامضة.

هل من الأخلاق والمروءة قبولنا بكذبة الغنم، ونصمت عن القاتل المتخفي خلف الغنم.؟؟

يتحمل مدير عام الثقافة في تعز مسؤولية مقتل شاب بسبب تقصيره في تنظيف المناطق المطلة على المسرح من الاحجار قبل الحفل ولو كنت مقتنعا بأن الجريمة خلفها شلة متطرفة وليس غنم كما يسوق البعاع.

مدير الثقافة وعبدالله العديني وبليغ التميمي مسؤولون عن مقتل مواطن بقلعة القاهرة، المدير المذعور مقصر ويشترك في تمييع القضية، والثنائي المتطرف يقفون خلف حملات التحريض ضد الحفل.

الاغنام بريئة حتى يثبت ادانتها.