واشنطن تُمهل وزير الخارجية اليمني شهر قبل سحب حصانة أُسرته (وثيقة)

 واشنطن تُمهل وزير الخارجية اليمني شهر قبل سحب حصانة أُسرته (وثيقة) 
 
(الوفاق نيوز): أبلغت الإدارة الأمريكية السفارة اليمنية في واشنطن بأنها بصدد سحب الحصانة الدبلوماسية من أسرة وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك بسبب تعيينه وزيرا للخارجية ومغادرته السفارة. 
 
وحصل موقع الوفاق نيوز على نسخة من تنبيه الإدارة الأمريكية للسفارة، حيث امهلت بن مبارك 30 يوماً لتصحيح وضعه. 
 
وجاء في رسالة التنبيه الأمريكية: تود وزارة الخارجية ، مكتب رئيس المراسم، لفت انتباه سفارة الجمهورية اليمنية إلى مسألة تتعلق بوضع أحمد عوض أحمد بن مبارك في ضوء تعيينه وزيراً للخارجية في حكومة الجمهورية اليمنية في ديسمبر 2020.
 
 وفقًا لمعايير الدائرة وسياسة الاعتماد ، يُمنح قبول رئيس البعثة الثنائي بناءً على الفرضية العامة التي مفادها أن المندوب الدبلوماسي سيقيم ويؤدي واجباته على أساس التفرغ الكامل في  السفارة المعينة في واشنطن العاصمة لا يسمح للسفير بالعمل في نفس الوقت كوزير للخارجية.  
 
لذلك يتعين على السفارة أن تقدم عبر الحكومة الإلكترونية في موعد أقصاه 30 يونيو 2021 ، "إشعار الإنهاء" فيما يتعلق بوضع السفير بن مبارك كسفير للجمهورية اليمنية لدى الولايات المتحدة. يرجى ملاحظة أن السفير ومن يعولهم قد يظلون  في الولايات المتحدة لمدة 30 يومًا بعد تقديم إشعار الإنهاء. ويُطلب من السفارة أيضًا تقديم "إشعار بالتغيير" في الحكومة الإلكترونية
 
وكتب الناشط أرحب الصرحي، ‏توضيح صادر من الادارة الامريكية بخصوص وضع أحمد بن مبارك واحتفاظه بمنصب السفير وهو وزير خارجيه حاليا وإنها ستعطيه مهلة شهر لتصحيح الوضع مالم سيتم سحب الحصانة الدبلوماسية من اسرته. 
 
البيان مهين لحالة وحيده بالعمل الدبلوماسي عالميا، ندفع ثمن الإغماء التمثيلي الذي حصل معه في ساحة 2011.
 
ومنذ سحب  بن مبارك من موقعه كسفير لليمن في واشنطن إلى وزير الخارجية، لم يُعين سفيرا لليمن في امريكا، ومازال المنصب خاليا منذ أكثر من عام، وتقول مصادر أن سكن السفير بواشنطن تحت سيطرة عائلة وزير الخارجية.