وكيل أول سقطرى رائد الجريبي يدشن الاجتماع التنشيطي لمتطوعات الصحة وتغذية المجتمع بدعم من منظمة اليونسيف

وكيل أول سقطرى رائد الجريبي يدشن الاجتماع التنشيطي لمتطوعات الصحة وتغذية المجتمع  بدعم من منظمة اليونسيف

سقطرى _ (الوفاق نيوز): دشن وكيل أول محافظة سقطرى رائد الجريبي اليوم الاجتماع التنشيطي لمتطوعات الصحة وتغذية المجتمع في المحافظة بدعم من منظمة اليونسيف.

ويهدف الاجتماع لتنمية قدرات 256 متطوعه من مختلف مناطق وقرى المحافظة بالمعارف والمعلومات الجديدة في كيفية اكتشاف ورصد حالات سوء التغذية للام والطفل والرعاية التي يحتاجوها وتعزيز الوعي الصحي للمجتمع.

وفي تدشين الاجتماع الذي حضره مديرة ادارة التغذية الدكتورة زمزم علي خالد ومدير الصحة مديرية حديبوه فرج يسر  أكد وكيل أول محافظة سقطرى رائد الجريبي على اهمية الدورة في رفع من مستوى كفاءة المتطوعات في مختلف مراكز ومناطق على مستوى الجزيرة حول الصحة العامة والتغذية للام والطفل ومعرفة الحالات المصابة بسوء التغذية وتقديم لها الرعاية العلاجية اللازمة . 

وأشاد الجريبي بالنشاط الذي يبذله مكتب الصحة والسكان في المحافظة بدعم من منظمة اليونسيف في تنفيذ العديد من البرامج التأهيلية واستهداف عدد كبير من الفتيات للعمل كمتطوعات في مناطقهم وخلق بذالك وعي مجتمع بالقضايا الصحية ومنها سوء التغذية التي تواجه عدد من الامهات والاطفال على وجه الخصوص.

من جانبه اشار نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان لشئون التخطيط الطبي فهد حلوان ان هذه الاجتماع التنشيطي يعد من اهم الانشطة لتزويد المتطوعات معارف جديدة حول سوء التغذية وكيفية معرفة مستوه الذي وصلت اليه لاجراء لها التدخل العلاجي وهذه يسهل نشاطهم الميداني في اطار المناطق والقرى ويسهم في رفع من وثيرة العمل الصحي .

فيما حث المدرب الدكتور سعد الغثناني في كلمة عن المدربين المتطوعات على عكس ما تلقوه في الدورة على طبيعة عملهم الميداني في القرى والمناطق واكتشاف الحالات المصابة بسو التغذية من البداية وإحالتها للمركز في العاصمة حديبوه لتقديم لها الرعاية العلاجية اللازمة والتي تكون سهل من الاكتشاف المتاخر من حيت مدة العلاج والشفاء. 

حضر افتتاح الاجتماع مدراء عموم الامن السياسي العميد موسى احمد والثقافة عمر قبلان والاراضي محمد سعد ومدير مركز الامومة والطفولة احمد ابراهيم.