بيان مجلس سبأ ازاء انهيار العملة المحلية امام الدولار والعملات الأجنبية (نصه)

بيان مجلس سبأ ازاء انهيار العملة المحلية امام الدولار والعملات الأجنبية (نصه) 


(الوفاق نيوز): أصدر مجلس سبأ بيان هاما بشأن انهيار العملة المحلية، والتي وصل سعر الدولار فيها إلى 1000ريال، ماصعب حياة الناس في ظل استمرار الحرب. 

إليكم نصه:

ان ارتفاع سعر صرف الدولار امام العملة المحلية وتدهور الوضع الاقتصادي ، وما يرافقه من ارتفاع وتصاعد الأسعار للمواد والسلع الاستهلاكية والاساسية له تأثيرات مباشرة على قدرة المواطن لشراء المواد الاساسية ومتطلباتهم في مواجهه اعباء الحياة .

ان تلاعب السوق  المصرفي المحلي وانتشار  السوق السوداء وغسيل الأموال التي تقوم بمضاربة العملة الوطنية على حساب معاناة الشعب اليمني تؤدي إلى خلق حالة من الفوضى الاقتصادية  وتجر البلاد الى مستنقع الفقر .
 
وأمام هذا التدهور الحاد للاقتصاد والعملة الوطنية، ندعو الحكومة  الى سرعة وقف تدهور قيمة العملة المحلية وضرورة العمل على اتخاذ خطوات جادة وسريعة  لإصلاح كافة الاختلالات الاقتصادية والمالية وتجفيف منابع الفساد وترشيد النفقات الحكومية بالعملة الصعبة  وتفعيل الدور الرقابي والمحاسبي على كافة المؤسسات الحكومية وكما نطالب الحكومه والسلطات المحليه بإغلاق محلات الصرافه التي اصبحت منفذ لغسيل الأموال  على حساب الشعب اليمني العظيم. 

صادر عن مجلس سبأ - اليوم الاحد
 ١ ذو الحجة الموافق 11 يوليو تموز 2021 م: