وصول دفعة ثانية من اليمنيين العالقين في الهند الى مطار عدن

 


وصول دفعة ثانية من اليمنيين العالقين في الهند الى مطار عدن

عدن-(الوفاق نيوز): وصلت،أمس السبت، إلى مطار عدن الدولي، الدفعة الثانية من اليمنيين العالقين في الهند التي تضم 153 عالقًا.

وقالت مصادر محلية، ان الجهات الصحية، اتخذت الإجراءات اللازمة عند وصول الدفعة الثانية من العالقين في الهند على متن شركة الخطوط الجوية اليمنية، وذلك بعد تأكيد سلامة الدفعة الأولى التي ضمت نحو 150  مسافرا من الإصابة  بكورونا ومغادرتها المحجر الصحي بأحد فنادق عدن.

وأوضحت المصادر، ان الطواقم الطبية والفنية والأمنية،استكملت  كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال الدفعة الثانية من العالقين العائدين بدءا من استقبالهم في مطار عدن، وتوفير وسائل المواصلات لنقل العالقين إلى المحجر الصحي بعد تعقيمه وتهيئته وتأمينه لاستقبالهم.

كما استكملت الطواقم، استعدادها لتقديم كافة أوجه الرعاية والخدمات الصحية واتخاذ التدابير الاحترازية تجاه العائدين وفقا للبروتوكولات الصحية المعتمدة وصولا إلى خضوعهم لإجراء فحص الـ (PCR) والتأكد من خلوهم من الإصابة بالفيروس.

والخميس الماضي، أقرت الحكومة اليمنية البدء بإجلاء العالقين اليمنيين في الهند بعد توقف الخطوط الجوية اليمنية من وإلى الهند بسبب وباء كورونا.

يذكر ان  عدد اليمنيين العالقين في الهند نحو 500 شخص، وأقرت اللجنة نقلهم عبر الخطوط اليمنية على خمس دفعات، شريطة اتخاذ الاجراءات اللازمة حيال ذلك.