تاجر مصاهر لقيادي حوثي كبير يبسط على أكبر استاد رياضي في اليمن (الوفاق نيوز ينفرد بنشر التفاصيل)

تاجر مصاهر لقيادي حوثي كبير يبسط على أكبر استاد رياضي في اليمن (الوفاق نيوز ينفرد بنشر التفاصيل) 

ذمار- خاص -(الوفاق نيوز): بسط تاجر مدعوم من الحوثيين على حوش استاد ذمار الدولي لكرة القدم، جنوب صنعاء، وشرع في البناء. 

وقال مصدر محلي بذمار في تصريح الى الوفاق نيوز، مدينة ذمار، إن المدعو زيد علي العوامي، شرع في تحديد معالم للبناء داخل الاستاد الرياضي من الجهة الجنوبية، ومعه توجيهات من قيادات حوثية. 

وأوضح المصدر، ان العوامي، مقرب من الحوثيين، وسبق أن ارتبط بالمصاهرة مع أهم قيادي حوثي، ما مكنه من الاستقواء بهم للبسط على حوش استاد ذمار. 

وأشار المصدر، ان علي العوامي، ناسب القيادي الحوثي الصعداوي عبدالمحسن الطاووس الملقب (ابوعادل)، والذي يشغل حاليا مسؤول المجلس الأعلى للإغاثة، وكان قبلها مشرف محافظة ذمار، و يتمتع بنفوذ كبير. 

وذكر المصدر، ان العوامي الذي أدعى ملكيته لجزء من ستاد ذمار، قال انه يحاكم الدولة منذ عام 1993م  ولم يتم انصافه.

ونوه المصدر، إلى ان المدعي لديه الآن قرار من المشاط رئيس المجلس السياسي (الحوثي) معزز بأحكام قضائية من سلطة الحوثيين، بالتنفيذ واخذ الارض، إلا ان مواطنين أوقفوا التنفيذ يوم أمس الخميس على أمل إيجاد حل لهذه الكارثة.

و كتب الإعلامي علي الورقي حول هذا متسائلاً، " لماذا لم يتم تعويضه من زمان؟

لماذا لم يتم تعويضه خارج اسوار الملعب ؟

لماذا يكون التعويض من داخل المنشأه منا سيسبب كارثة وضياع هيبة الملعب".

وقال شعلان الابرط، "حذرانهم من نتائج التماهي مع ناهبي مقر اتحاد الادباء والكتاب الذي لازال محتل وهانحن اليوم أمام محاولة ثانية للاستحواذ على استاذ ذمار الدولي .. ومن التالي ؟".

وكتب إبراهيم الوشلي، "الذين مع العبث بالمدينة الرياضية بمدينة ذمار، مؤكد معهم ارضية مغتصبه اما مدرسة او جامعه او مكتب حكومي يريدون ان يكون المدخل لهم هي المدينة الرياضية.