الخلافات تتفاقم.. الحكومة اليمنية توجه بإيقاف القرارات الأخيرة لمحافظ عدن (وثيقة)

 الخلافات تتفاقم.. الحكومة اليمنية توجه بإيقاف القرارات الأخيرة لمحافظ عدن (وثيقة)
 
عدن-(الوفاق نيوز): وجهت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، بإيقاف قرارات التعيين التي اصدرها محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس، حيث تعدت القرارات صلاحيات المحافظ.
 
جاء ذلك في مذكرة صادرة عن رئيس الوزارة اليمني موجهه الى محافظي المحافظات ، توكد بعدم تجاوزهم للقوانين واللوائح النافذه والالتزام بالصلاحيات المنظمة لعمل السلطة المحليه، وكذا شروط شغل وظائف الادارة العليا وفقا لقانون الخدمه المدنية رقم 19 لسنة 1991م ولائحته التنفيذيه والى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ( 149) لسنة 2007م بشأت التعيين بالوظيفه العامة.
 
 واكدت الوثيقة على ضرورة الالتزام ،بشروط شغل الوظيقه العامة والقانون رقم 35 لسنة 1991م الخاص الهيئيات والمؤسسات والشركات العامة وتطبيق مبادئ الكفاءه والخبرة والتأهيل لشغل وظائف اجهزة الدولة بعيدا عن الاغراض السياسية او الحزبية او المناطقية .
 
وأشارت الوثيقة، إلى ان اتخاذ قرار التعيين او التكليف في المكاتب التنفيذيه وفروع الوزارات في المحافظات يتم بالتنسيق مع السلطه المحليه والوزير المعني وفقا للهياكل التنظيمية المعتمدة واستيفاء شروط المرشحين للوظيفه العامه ومثلها للهيئات والمؤسسات والشركات العامة.
 
يأتي في ظل تفاقم الخلافات بين الحكومة اليمنية و المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يسيطر على محافظة عدن.
 
وكان وفد المجلس الانتقالي الجنوبي قد غادر العاصمة السعودية الرياض في ظل تفاقم الخلاف مع الحكومة اليمنية بشأن اتفاق الرياض.