فضيحة.. دكتورة جامعية تزور شهادة ثانوية لابنتها (وثائق)

 فضيحة.. دكتورة جامعية تزور شهادة ثانوية لابنتها (وثائق)
 
خاص-(الوفاق نيوز): أفادت مصادر خاصة، بأن عميدة كلية آداب في جامعة تعز قامت بتزوير شهادة ابنتها الثانوية العامة من مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، وذلك للحصول على منحة خارجية من الحكومة اليمنية في عدن.
 
وقالت المصادر أن الدكتورة  نبيله الشرجبي عميدة كلية الاداب في جامعة تعز، أقدمت على تزوير شهادة ثانوية بمناطق مليشيات الحوثي لابنتها التي تدعى ملاك خالد يحيى، فيما أثبتت وثائق مسربة رسوب بنت الكتورة بمادتين في الثانوية العامة للعام الدراسي 2018 - 2019.
 
وحصل موقع "الوفاق نيوز"، على النسخة المسربة التي تثبت رسوب الطالبة ملاك في مادتي "الرياضيات والاحياء" وحصولها في باقي المواد على درجات ضعيفة، وبمجموع هزيل في المعدل العام.
 
وبحسب الشهادة المرفقة أسفل الخبر فقد حصلت الطالبة ملاك في الشهادة المزورة على معدل 98 % .
 
وكتب الناشط فيصل الحذيفي على صفحته في فيسبوك "دكتورة جامعية تزور لبنتها شهادة ثانوية عامة من مناطق الحوثي للحصول على منحة خارجية من الحكومة في عدن  ..
الوثائق المسربة تثبت رسوب بنت الدكتوره في مادتين في الثانوية العامة للعام الدراسي 2018 - 2019..
وبمجموع هزيل في المعدل العام ..
بينما في الشهادة المزور منحت ابنتها على أكثر من 98 % 
الجهات المدانة في هذا التزوير : 
١.. جماعة الحوثيين الذين يستخرجون وثائق نجاح للمقاتلين دون امتحان .. وهذا متداول بشكل واسع ..
٢.. بيع وزارة الحوثيين معدلات ثانوية عامة لمن يدفع .. ومن ضمنها معدل بنت الدكتورة المزورة ..
٣.. الجامعة التي تقبل أن ينتمي إلى كوادرها أعضاء مزورين وبلا أمانة .. وتضعهم أيضا في موقع قيادية في الجامعة وبكل بحاجة ..
٤.. وزارة التعليم العالي في عدن مسؤولة عن محاربة ظاهرة التزوير في وثائق النجاح هذه 
وأمامها مسؤولية إحالة الموضوع إلى التحقيق مع الدكتورة كعضو أخل بالأمانة ولا يليق بالجامعة المعنية انتماء هؤلاء المشبوهين إلى مؤسسة جامعية تعنى بالتعليم العالي.."
 
فيما الناشط منصور الفقيه كتب: "هذه البنت امها الدكتورة نبيله الشرجبي عميدة كلية الاداب في جامعة تعز و هي من عملت وزورت شهادة لابنتها كيف ستبني الأجيال في كلية الآداب بجامعة تعز بينما أوائل الجمهورية لا نستطيع أن نجد لهم مقعد دراسي 
التعليم العالي يكشف حجم تزوير الدكتورة العميدة".
 
 
مرفق الشهادة المزورة والشهايد الحقيقه من نفس المدرسة.
الشهادة المزورة


الشهادة الأصلية