بعد ترحيله من الهند.. مسافر يمني يهدد بتفجير الطائرة

 بعد ترحيله من الهند.. مسافر يمني يهدد بتفجير الطائرة

عدن-(الوفاق نيوز): قالت مصادرملاحية، إن أحد الركاب من المواطنين اليمنيين المقيمين في الهند تسبب في تأخير إقلاع طيران اليمنية لمدة سبع ساعات.
 
ووصل إلى مطار عدن الدولي، 141 عالقاً يمنياً قادمين من الهند، بعد تأخر رحلتهم لمدة سبع ساعات نتيجة تهديد أحد الركاب بتفجير الطائرة.
 
وذكرت المصادر أن  مرحل يمني هدد بتفجير الطائرة رحلة رقم 855، ما أثار الرعب في أوساط المسافرين. 
 
وكتب المسؤول الإعلامي في نقابة عمال وموظفي الخطوط الجوية اليمنية خالد الحربي، على صفحته في "فيسبوك"، إن السفارة اليمنية قامت بترحيل أحد المواطنين اليمنيين (لم يذكر اسمه) والذي كان يقيم في الهند منذ سبع سنوات، وذلك لأسباب لها علاقة بالابتزاز وممارسة أعمال خارجة عن القانون، مما اضطر السفارة اليمنية في الهند إلى اتخاذ قرار ترحيله على رحلة اليمنية رقم 855 التي ستقل العالقين في الهند إلى عدن.
 
وقال الحربي، إن المواطن فور صعوده على متن الطائرة، هدد بتفجير الطائرة، الأمر الذي أثار الرعب بين الركاب، وهو ما أجبر كابتن الطائرة برفض الإقلاع ما لم يتم نزوله كونه يسبب تهديد لأمن وسلامة المسافرين والطائرة.
 
وأشار إلى أن محاولة إنزال المسافر استمرت سبع ساعات بينما الركاب على متن الطائرة، حيث رفضت السلطات الهندية نزوله من الطائرة مرة أخرى.
 
ولفت إلى أنه تم إحضار نائب القنصل اليمني إلى المطار، ولكن رفضت السلطات قبول نزول الراكب كونه تم ترحليه بناء على تعليمات السفارة.
 
ووفقا للمسؤول الإعلامي في نقابة عمال وموظفي الخطوط الجوية اليمنية، فإن تلك التأخير أدى إلى تكبد الشركة خسائر مادية كبيرة نظرا لهذا التأخير، مشيرا إلى أن تكلفة الساعة في عالم الطيران 15 ألف دولار على أقل تقدير.
 
 
وكان العالقون أطلقوا العديد من المناشدات من أجل سرعة إعادتهم بعد أن وصلوا إلى مرحلة عدم قدرتهم على توفير قيمة السكن والغذاء.