مصدر يكشف تفاصيل سرقة وكيل محافظة ريمة في القاهرة (مسرحية بغرض اللجوء إلى أوروبا)

مصدر يكشف تفاصيل سرقة وكيل محافظة ريمة في  القاهرة (مسرحية بغرض اللجوء إلى أوروبا) 

(الوفاق نيوز): كشف مصدر عن مسرحية سرقة شقة أحد مسؤولي الحكومة الشرعية في القاهرة بعد إثبات الأمن المصري تدبيره مع نجله للحادثة ونشرها بغرض الحصول على اللجوء في دولة أوربية.

وأوضحت المصدر، أن الأمن المصري ضبط نجل وكيل محافظة ريمة في سلطة الشرعية محمد العسل (عضو في حزب الإصلاح) وفي حوزته كمية الأموال والمقتنيات التي ادعى والده تعرضها للسرقة من مقر إقامته في القاهرة.

وأشارت المصدر إلى أن العسل كان قد دبر الحادثة بغرض الحصول على اللجوء السياسي في دولة أوربية.

وكان العسل قد ظهر في فيديو متداول يدعي تعرض شقته في القاهرة للنهب، قال فيه، أن شقته في القاهرة تعرض لسرقة لمبالغ مالية تقدر، بـ 50 ألف دولار، و 250 ألف ريال سعودي، بالإضافة إلى سرقة كافة المصوغات الذهبية، أثناء ماكانت أسرته خارج المنزل، مساءالأحد الفائت.

اعتراف العسل بحجم المسروقات من شقته، أثار جدلاً في أوساط الناشطين اليمنيين وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، تساءلوا من خلاله  عن مصدر هذه الأموال وكيف يمكن لمسؤول  بحجم وكيل محافظة، في بلد يشهد حرباً طاحنة، أن يمتلك في منزله مبلغاً مالياً بهذا القدر.

وتحدث الناشطون، عن حياة الرفاهية والبذخ التي يعيشها غالبية المسؤولين في الحكومة الشرعية في دول الخارج، فيما يعاني الجيش في مناطق الشرعية بلا مرتبات.

يذكر أن العسل عضو بارز في حزب الإصلاح (إخوان اليمن)، وكان من أكثر المتحدثين في 2011 عن الفساد.