عاجل.. مقاومة البيضاء تسيطر على مواقع جديدة للحوثيين و تواصل التقدم (التفاصيل الكاملة + فيديو)

 عاجل.. مقاومة البيضاء تسيطر على مواقع جديدة للحوثيين و تواصل التقدم (التفاصيل الكاملة + فيديو)

البيضاء-(الوفاق نيوز): تمكنت قوات المقاومة في محافظة البيضاء (وسط اليمن)، اليوم الجمعة، من السيطرة على 7 مواقع تابعة مليشيات الحوثي بمديرية الصومعة.

وقالت مصادر محلية، ان مقاومة آل حميقان في الصومعة حررت 7 مواقع استراتيجية في جبهة الحازمية، بعد تنفيذها هجوما مباغتا بمساندة وحدات من القوات الحكومية، على مواقع الميليشيات وكبدتها خسائر كبيرة ومازالت المعارك مستمرة.

وأكد الناطق باسم مقاومة البيضاء عامر الحميقاني، ان العملية الهجومية في مديرية الصومعة، حققت أهدافها وتمكنت من تحرير 7 من أهم المواقع في المديرية، ودمرت تحصينات واستحداثات للحوثيين في المنطقة، مشيرا إلى أن مواقع " شوكان والمسحر وشاردة"، باتت مؤمنة بالكامل.

وأوضح الحميقاني، بأنه تم تحرير مواقع أخرى وتم تأمين الطريق الرابط بين جبهة الحازمية ومركز مديرية الصومعة، بعد السيطرة على موقعي "وفاء وسوس"، حيث تم اغتنام كمية كبيرة من الأسلحة في الموقعين، لافتا إلى استمرار المعارك بين الجانبين.

وذكر الحميقاني، ان المعارك اسفرت عن سقوط عشرات القتلى و الجرحى و إحراق عربة تحمل سلاح عيار 23 بالاضافة إلى تدمير طقمين تابعة لمليشيات الحوثي، مشيراً إلى استمرار المعارك حتى كتابة هذا الخبر وفق ما تم التخطيط له.

و أكد اغتنام اسلحة وذخائر بعد انسحاب مليشيات الحوثي من عدة مواقع، مشيراً إلى انه تمت محاصرة مليشيات الحوثي في "عرقوب العقله".

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا