حصري.. السلطة المحلية في صنعاء تعرقل تنفيذ مشروع مجاري منطقة "صرف" ممول من المنظمات (وثائق)

 حصري.. السلطة المحلية في صنعاء تعرقل تنفيذ مشروع مجاري منطقة "صرف" ممول من المنظمات (وثائق) 

صنعاء _(الوفاق نيوز): كشفت مصادر مطلعة عن ابتزاز عناصر حوثية لسكان حي غول الشيخ بصرف جنوب شرقي العاصمة صنعاء. 

وقال سكان من الحي لمراسل الوفاق نيوز، إن الحي حصل على منحه لمشروع صرف صحي من منظمات دولية، الا ان عناصر حوثية تمارس عرقلة المشروع وتبتز الأهالي أموال طائلة بحجة المشروع نفسه.

وأوضحت المصادر أن قيادات حوثية رفيعة من بينها حمود عباد أمين العاصمة ووكلائه عرقلوا تنفيذ المشروع، بالرغم انه ممول من المنظمات، في حين اتهم أهالي الحي، مسؤولي أمانة العاصمة بعرقلة المشروع وابتزاز المنظمات الممولة له، وايضا ابتزاز أهالي الحي أموال طائلة بحجة تنفيذ المشروع. 


وإشارات المصادر أن مشروع الصرف الصحي لحي غول الشيخ بمنطقة صرف، ممول من الدعم الدولي، ويشمل كافة الأعمال بما فيها ردم البيارات والحفاظ على البيئة والمياه الجوفيه، لاسيما والمنطقة خزان المياه للعاصمة صنعاء. 

وحصل موقع الوفاق نيوز على وثائق، تثبت عن قيام القيادي الحوثي علي اللاحجي والمعين وكيل أمانة العاصمة، بجمع أموال كبيرة من سكان الحي، والتلاعب والمماطلة في تنفيذ المشروع. 

وقال أهالي حي غول الشيخ، إن امين العاصمه ووكلاءه يمنعون المنظمات من استكمال مشروع مجاري منطقة غول الشيخ ويأخذون الجبايات من الاهالي بحجة استكمال المشروع عن طريق المساهمات المجتمعيه التي يرفضها جميع الاهالي ويقوم الوكيل اللاحجي والذي ثبت عليه عليه عدد من قضايا الفساد الكبيره بجمع الملايين من الاهالي بالقوة.