الحوثيون يشترطون على الموظفين عدم النشر في وسائل التواصل الاجتماعي

 الحوثيون يشترطون على الموظفين عدم النشر في وسائل التواصل الاجتماعي

صنعاء- (الوفاق نيوز): منعت مليشيات الحوثي الموظفين الحكوميين، من التعبير عن آرائهم بشأن مستحقاتهم المالية، وربط الجهات الإيرادية حصول الموظف على بعض المستحقات بمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تؤيد سياساتها.

وأرغمت جهات خاضعة لمليشيات الحوثي  موظفيها على التعهد بعدم التلميح عبر فيسبوك أو باقي وسائل التواصل الاجتماعي بأي مطالبات للحصول على مستحقات.

وتضمنت وثيقة تعهد موظفي فرع شركة النفط في محافظة الحديدة، ببنود تحرم الموظف من حق التعبير عن وضعه في العمل دون إذن خطي مسبق.
 
ونقلت مصدر إعلامي عن مسؤول نقابي في شركة النفط والغاز اليمنية، إشارته إلى فرض إدارة الشركة حصول الموظف على إذن مسبق للمشاركة في مواقع التواصل الاجتماعي والنشر بحسب تعليمات الإدارة.
 
وأوضح،  أن توجيهات مليشيات الحوثي للشركة تنص على نشر التغريدات والمنشورات اليومية المؤيدة لسياسات المليشيات الحوثية ، كشرط لحصول الموظف على أية مستحقات مالية، من الشركة التي تحقق إيرادات بالمليارات شهريا من عمولة تتحصلها عن كل لتر وقود يباع في السوق المحلية.
 
يشار إلى أن المليشيات الحوثية تلزم موظفي الدولة في مناطق سيطرتها بالدوام وأداء أعمال وظائفهم دون أي مقابل بعد قطعها المرتبات أواخر العام 2016.