عبدالملك الحوثي رفض ووقع المشاط.. مسودة السلام على وشك التنفيذ (تفاصيل)

عبدالملك الحوثي رفض ووقع المشاط.. مسودة السلام على وشك التنفيذ (تفاصيل) 
 
 
صنعاء _ (الوفاق نيوز): تحدثت مصادر في صنعاء عن توقيع المليشيات الحوثية على مسودة الاتفاق للسلام في اليمن. 
 
وقالت المصادر في حديث لـ الوفاق نيوز، إن الحوثيين نجحوا في إقناع الوفد العماني، بأن يوقع على مسودة الاتفاق من جانبهم، مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي، في حين كان الوفد العماني متمسك بتوقيع عبدالملك الحوثي شخصياً على الاتفاق، وبعد محاولات وردود، وافق الوفد على توقيع المشاط. 
 
ووفقا للمصادر، فإن الاتفاق سيبدأ بفتح مطار صنعاء أمام 8 دول ومن ثم دول اول أخرى ستعقبه، وفتح  ميناء الحديدة أمام  المشتقات النفطية والمساعدات الإنسانية،ثم يعقبه البدء بوقف إطلاق نار شامل على جميع الجبهات، بما فيها الهجوم الحوثي على مدينة مأرب، وأخيرا الشروع في إستئناف المفاوضات بين أطراف النزاع اليمنية. 
 
وفي سياق متصل قال مصدر في مطار صنعاء بتصريح خاص لـ الوفاق نيوز، إن قطاع الأشغال بدأ فعلياً بتجهيز مطار صنعاء لاستقبال الرحلات الدولية، وجاري اعادة ترميم المنشآت وبعض الاضرار التي لحقت بالمطار وزيادة 300 متر على طول المدرج الرئيس. 
 
وإلى الآن لم تُعلن جماعة الحوثي عن الاتفاق أو فحواه أو أنه وقعت عليه، فيما الحكومة الشرعية ماتزال أيضا تلتزم الصمت، وكانت مصادر قد تحدثت عن توقيع الحكومة اليمنية على الاتفاق دون شروط. 
 
يذكر أن الوفد العماني غادر صنعاء صباح اليوم، فيما المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث وصل العاصمة الإيرانية طهران للدفع بالخطة إلى الأمام.