الوفاق نيوز ينفرد بكواليس نقاط الوفد العماني في صنعاء

 الوفاق نيوز ينفرد بكواليس نقاط الوفد العماني في صنعاء 

صنعاء _ (الوفاق نيوز): كشف مصدر مطلع، بعض من خفايا كواليس رسالة الوفد العماني للحوثيين.


وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ الوفاق نيوز، أن الوفد العماني رفض الإفصاح عن رسالته إلى بين يدي عبدالملك الحوثي قائد الجماعة، وهو أمر تم الاتفاق عليه قبل مجيئ الوفد، من خلال مراسلات بين مسقط والحوثي.

وقال المصدر، أن الوفد التقى عبدالملك، وناقش معه خطه وصفت بالأخيرة، وأن الوضع سيتغير وليس في صالح الجماعة سوى التعامل معه. 


وأشار المصدر، إلى أن الخطة تتضمن إيقاف كافة العمليات العسكرية، وفتح مطار صنعاء وإنهاء كافة أنواع الحصار، والشروع في محادثات سلام يمنية يمنية، ولمح الوفد بنصائح للحوثيين، تتضمن التصالح مع السعودية وتأجيل إيران. 


وذكر المصدر، ان جماعة الحوثي طلبت مزيدا من الوقت لدراسة الموقف، فيما لوح المصدر في حديثه لـ الوفاق نيوز، ان إيران ومن خلال سفيرها في صنعاء حسن إيرلو، مازال يرفض أي محادثات الا بضوء اخضر من طهران. 

ووفقا لمصدر آخر خاص بـ الوفاق نيوز، فأن الخطة العمانية وضعت المليشيات الحوثية في مأزق الانقسام، فيما الضغوط التي تتعرض لها الجماعة كثيرة، من العمانيين ومن الإيرانيين، وكل طرف له موقف عكس الآخر، فيما الطرفين بعيدين عن مصلحة الشعب اليمني. 

وأوضح المصدر أن الوفد العماني طرح للحوثيين مزايا مقابل الموافقة، تتضمن الاستئثار بحكم الشمال في إطار دولة يمنية مركبه، وإعادة الإعمار، ومزايا أخرى.