وزير الصحة:القطاع الصحي منكوب وامامنا معركة شرسة لاصلاحه

 وزير الصحة:القطاع الصحي منكوب وامامنا معركة شرسة لاصلاحه

(الوفاق نيوز): أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/قاسم محمد بحيبح، في كلمته الإفتتاحية لمجلة الاستثمار الذي صدر مؤخرا؛ تعرض لأكبر خسارة من الحرب المدمرة ما جعله على رأس القطاعات المنكوبة .

وقال وزير الصحة أن القطاع الصحي منكوب ما جعلنا كعاملين بالوزارة نجد أنفسنا نخوض معركة شرسة جدا أمام منظومة صحية منهارة بسبب الحرب .

وأضاف الوزير أن انهيار القطاع الصحي جعل موجهة الوزارة لوباء كوفيد 19 تحدي لتوفير متطلبات الاحتياجات اللازمة ما جعلنا نتحرك في كل الاتجاهات لانقاذ الوضع الصعب سوا من خلال الدعم الحكومي او من خلال الدعم المقدم من الأشقاء في التحالف العربي والمجتمع الدولي .

وأشار الوزير أن الوزارة عملت على لقاءات مع كافة فروع الوزارة والمرافق الصحية بالمناطق المحررة لتوفير كافة الخدمات الى جانب افتتاح أقسام الطوارئ  وافتتاح مشروع مصنع اكسجين بمستشفى الشحر .

واكد وزير الصحة أن الوزارة تلقت دفعة من اللقاحات المضادة لمرض كورونا بلغت 360,00جرعة الى جانب صندوق لحفظ اللقاحات  1,300,00.

وبحسب الوزير فان الوزارة الصحة استطاعت توفير اللقاحات 19 مليون جرعة سيحصل عليه اليمن خلال هذا العام لتشمل اللقاحات كافة اليمنيين .

مؤكدا بالوقت نفسه أن 10 آلاف جرعة من لقاح كورونا مخصصة لمناطق سيطرة مليشيات الحوثي .

واتهم الوزير مليشيات الحوثي بعدم الإعلان عن عدد الإصابات في مناطق سيطرتهم .

واكد الوزير تسليمها عبر منظمة الصحة العالمية لتسليمها للعاملين في مناطق سيطرة المليشيات