رسمياً.. ايران تؤكد استمرار دعمها للحوثيين

 رسمياً.. ايران تؤكد استمرار دعمها للحوثيين 
 
متابعات-(الوفاق نيوز): أكدت إيران مواصلة دعمها لمليشيات الحوثي في الحرب التي تشنها في عدة جبهات ضد اليمنيين.
 
وقال علي ولايتي، مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي للشؤون الدولية، في كلمة له أمس خلال الملتقى الافتراضي "اليمن المنتصر، تحقق الوعد الالهي"، إن المرشد سيواصل كما كان دعمه لمن وصفهم بأتباع شريعة الإسلام والسائرين على نهج أهل البيت.
 
وأضاف: ان الشعب والقيادة المقاومة في اليمن تحملوا كل المشاكل ولم يستسلموا امام العدو المدجج بالسلاح وغيروا ميزان القوى لصالح اليمن، حسب تعبيره.
 
وتابع: أن الابناء البواسل لمدرسة عاشوراء الحمراء لم يصمدوا فقط امام احدث اسلحة العالم التي وضعتها اميركا وفرنسا وبريطانيا تحت تصرف السعودية التي ترتكب المجازر بها ببشاعة منذ 6 اعوام بحق الشعب اليمني المظلوم والاعزل، بل نجحوا ايضا، اعتمادا على معرفتهم الوطنية وذكائهم، في الارتقاء بقدرات المقاومة الصلبة وفرضوا الاستسلام على العدو بصنعهم اكثر الصواريخ والطائرات المسيرة دقة.
 
وأشاد ولايتي بالحرب التي يشنها الحوثيون، وبحسب وصفه فإن المقاومة في اليمن هي ساحة واحدة من أكثر رموز المقاومة ألقاً وبروزاً.
 
وأشار المسؤول الإيراني البارز إلى نجاح الحوثيين في تطوير منظومتهم الصاروخية والجوية، وزعم أن المليشيات فرضت الاستسلام على العدو بحسب حديثه.
 
وجاءت هذه التصريحات الإيرانية تماشيا مع المباهة الإيرانية بدعم الحوثيين، بالرغم من إنكار طهران ذلك في السنوات الماضية.