صادق دويد يصف سياسات الحوثيين التعليمية بأنها اعتداء على الأجيال يفخخ مستقبل اليمن

 صادق دويد يصف سياسات الحوثيين التعليمية بأنها اعتداء على الأجيال يفخخ مستقبل اليمن

(الوفاق نيوز): وصف المتحدث الرسمي للمقاومة الوطنية، عضو القيادة المشتركة في الساحل الغربي اليمني، العميد صادق دويد، سياسات الحوثيين التعليمية بأنها اعتداء على الأجيال يفخخ مستقبل اليمن، ويصادر حق القاصرين في تعليم خالٍ من الطائفية والتطرف.
 
وكتب مساء  الثلاثاء تغريدة على حسابه في تويتر رصدتها محررت الوفاق نيوز، قال فيها ، أن الانقلاب الحوثي صادر "حاضر الطفولة ويعمل جاهدا على تفخيخ وتسميم مستقبل اليمن".
 
وأوضح دويد أن المليشيا التابعة لإيران تنفذ ذلك "بتعميم الاعتداء المباشر على الأجيال واختطاف حق الأطفال القصر في التعليم والحياة بعيدا عن الملوثات الطائفية المتطرفة والتدجين والتعبئة والمسخ".
 
وأضاف : مستقبل اليمن أمانة في أعناق الجميع.
 
وتولي مليشيات الحوثي أهمية قصوى لإعادة تشكيل ثقافة النشء وفقا لرؤاها الطائفية المتطرفة المحرضة على العنف والإرهاب، موكلة حقيبة وزارة التربية والتعليم في حكومتها غير الشرعية إلى المدعو يحيى الحوثي شقيق  زعيم المليشيا.
 
وفي السبيل أدخل الحوثيون تعديلات على المناهج الدراسية، وبخاصة في الصفوف الأساسية التي تضم الطلاب بين سن 7- 15 سنة، بجانب سيطرة أتباعها على مختلف الأنشطة المدرسية والمفاصل الإدارية لمكاتب التربية في المحافظات والمديريات الخاضعة لها، وكذا المدارس الحكومية بصورة مباشرة، غير إرغام المدارس الأهلية على الانخراط في برامجها الطائفية المتطرفة.