منظمة أوكسفام الدولية تعلن مقتل أحد موظفيها في اليمن

 منظمة أوكسفام الدولية تعلن مقتل أحد موظفيها في اليمن


(الوفاق نيوز): أعلنت منظمة أوكسفام الدولية للإغاثة، اليوم الأربعاء، مقتل أحد موظفيها، خلال تبادل لإطلاق النار عند أحدى نقاط التفتيش في الطريق إلى محافظة عدن .



وقالت  المنظمة في بيان لها "مقتل فتحي محمود علي سالم الزريقي، مساء الثلاثاء 25 مايو، اثر حادث إطلاق نار يوم الإثنين في محافظة لحج.

وقالت المنظمة إن "فتحي وهو يمني الجنسية ويبلغ  من العمر 42 عامًا، كان مسافرًا مع زميل آخر له في منظمة أوكسفام بالإضافة الى أحد السائقين المتعاقدين مع المنظمة، عندما علقا أثناء تبادل لإطلاق النار عند إحدى نقاط التفتيش أثناء توجههم الى محافظة عدن جنوب البلاد..

وأضافت المنظمة أنه "تم نقل المصابين الثلاثة إلى المستشفى، فيما توفي فتحي متأثرا بجراحه في اليوم التالي، بينما لا يزال السائق في العناية المركزة وحالته مستقرة حتى الآن، فيما قد تم إخراج الموظف الآخر لدى منظمة أوكسفام من المستشفى في  اليوم.

وأشارت المنظمة إلى أنه ليس لديها "أي سبب للاعتقاد بأنه قد تم استهدافها بأي شكل من الأشكال، فيما تم اتباع جميع البروتوكولات الأمنية اللازمة وقت وقوع هذا الحادث المأساوي".


ولفت البيان إلى أن "فتحي قد عمل مع منظمة أوكسفام لأكثر من ست سنوات، وقد تم تعيينه مؤخرا ككبير مسؤولي الخدمات اللوجستية لبرامج الاستجابة الإنسانية لدى مكتب المنظمة في محافظة عدن".