الجيش الإسرائيلي.. مئات القتلى و الجرحى في ظل هجمات صاروخية "غير مسبوقة" من غزة

 الجيش الإسرائيلي.. مئات القتلى و الجرحى في ظل هجمات صاروخية "غير مسبوقة" من غزة
 
متابعة خاصة-(الوفاق نيوز): قال الجيش الإسرائيلي أن أراضي الدولة العبرية تتعرض حاليا لهجمات صاروخية غير مسبوقة من حيث وتيرتها من غزة، بحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس".
 
وأكد أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على حسابه في "تويتر" اليوم الأحد أن حركة "حماس" أطلقت منذ بداية التصعيد العسكري الحالي حول غزة 2900 صاروخا على أراضي إسرائيل سقطت 450 منها داخل حدود القطاع.
 
ومن جهته، أعلن قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية، الجنرال أوري غوردين، أن عمليات القصف الصاروخي من قطاع غزة خلفت 10 قتلى ومئات المصابين، بينهم 50 يعانون من حالات حرجة.
 
وقال غوردين للصحفيين الأجانب خلال موجز إعلامي اليوم الأحد: "إسرائيل تواجه في قطاع غزة جيوشا إرهابية منظمة تقصف المدن بصواريخها".
 
وأضاف القائد العسكري أن كثافة عمليات القصف ازدادت في الأيام الأخيرة بشكل ملحوظ، موضحا أن عدد الصواريخ التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية من قطاع غزة على مدن جنوبية إسرائيلية خلال الأسبوع الأخير، يعادل عدد الصواريخ المطلقة باتجاه إسرائيل أثناء الـ 50 يوما من عملية "الجرف الصامد" التي نفذها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة في صيف عام 2014.
 
وظهر اليوم، أعلنت "سرايا القدس" إطلاق رشقات صاروخية جديدة نحو "أفسلوم" و "نيريم" و "كيسوفيم" "ردا على العدوان".