الأرصاد الجوية.. استمرار الأمطار الغزيرة والمتوسطة على مختلف المحافظات

 الأرصاد الجوية.. استمرار الأمطار الغزيرة والمتوسطة على مختلف المحافظات 
 
عدن _ (الوفاق نيوز): أعلنت الأرصاد الجوية اليمنية، اليوم الخميس، أن الأجواء الماطرة على محافظات عدة داخل البلاد تستمر خلال الساعات القادمة.
 
وأفادت الأرصاد الجوية أن المرتفعات الجبلية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً تتحول إلى غائمة خلال ساعات الظهيرة والفرصة لاتزال موجودة لهطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية وصولاً إلى الهضاب الداخلية لمحافظة حضرموت، شبوة والمهرة.
 
وستشهد  المناطق الساحلية أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على الساحل الغربي والفرصة مهيئة لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة بينما تكون غائمة جزئياً إلى غائمة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق المحاذية لها والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة على هذه السواحل والمناطق المحاذية لها، الرياح جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية ومتغيرات الاتجاهات على الساحل الغربي معتدلة السرعة.
 
 
كما ستشهد المناطق الصحراوية أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على المناطق الصحراوية باستثناء الأجزاء الشرقية التي تكون غائمة والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد خصوصاً على الأجزاء الشرقية منها، الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرفية معتدلة السرعة.
 
وفي أرخبيل سقطرى أكدت الارصاد أنها ستشهد أجواء غائمة جزئياً والفرصة موجودة لهطول أمطار متفرقة والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة.
 
وحذرت المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار.