الارصاد الجوية اليمنية تحذر من أمطار غزيرة في المناطق الغربية والجنوبية والهضاب الداخلية

الارصاد الجوية اليمنية تحذر من أمطار غزيرة في المناطق الغربية والجنوبية والهضاب الداخلية 
 
عدن _ (الوفاق نيوز): توقعت الارصاد الجوية اليمنية، استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ، والأجواء الحارة في الصحاري والهضاب الداخلية وأجزاء من المحافظات الساحلية، خلال الـ 24 ساعة القادمة.
 
وأشارت، إلى استمرار هطول الأمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية في فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية من لحج جنوباً وحتى صعدة شمالاً خاصة على محافظات صعدة، عمران، حجة، صنعاء، المحويت، ذمار ، ريمة، إب وأجزاء من الضالع، تعز ،لحج.
 
وذكرت أن الأمطار قد تمتد شرقاً إلى الهضاب الداخلية في الجوف، شبوة، مأرب ، البيضاء وأبين، والسواحل الجنوبية والمناطق الجبلية المقابلة لها في شبوة، أبين، عدن ولحج، وغرباً إلى السواحل الغربية والمناطق المحاذية لسهل تهامة، مع احتمال هطول أمطار خفيفة على سواحل المهرة وحضرموت وأرخبيل سقطرى.
 
وقد تستمر الأجواء الحارة نهاراً في الصحاري والهضاب الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت ، شبوة، مأرب والجوف وأجزاء من المحافظات الساحلية .
 
ونبهت المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان ، ونصح بعدم التواجد في مجاري وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار.
 
كما حذرت سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة، والمواطنين في المناطق الساحلية والصحراوية والهضاب الداخلية من الأجواء الحارة.