اجتماع عسكري هام لطارق صالح في المخا (تفاصيل)

 اجتماع عسكري هام لطارق صالح في المخا (تفاصيل)

المخا-(الوفاق نيوز): اجتمع قائد المقاومة الوطنية، العميد ركن طارق محمد عبدالله صالح، مع قادة ألوية حراس الجمهورية والأركانات وعمليات المحاور، بحسب ما قالت وكالة 2 ديسمبر.
 
وأكد العميد طارق محمد عبدالله صالح أن المقاومة الوطنية لن تتخلى عن سلاحها إلا بـ"استعادة عاصمتنا وان يقرر الشعب من يحكمه"، مؤكدا أن العمل السياسي لا يعني التخلي عن البندقية.
 
وقال: إن مواجهتنا مصيرية مع مليشيات الحوثي الإيرانية التي تقسر الناس على خرافات الولاية، متسائلا: "ما هو المنصب الدستوري الذي يشغله عبدالملك الحوثي، وكيف يحكم حسن ايرلو عاصمة اليمنيين". 
 
مؤكدا أن الحوثي مزق اليمن وأنشأ حدوداً وجمارك في حدود سلطته وجرف الهوية اليمنية ولم يعد يتحدث عن اليمن بتاريخه الكبير، فاليمن في خطاب الحوثي بدأ فقط من حسين بدر الدين.
 
وقال إن الحوثي يمزق اليمن اجتماعيا ويفرق بين الناس، مؤكدا أن المقاومة الوطنية تقاتل لأجل يمن المواطنة المتساوية فالهاشميون قبائل عربية مثلهم مثل غيرهم، ومن هم في اليمن هم يمنيون ولكن الحرب بسبب ادعاء الحق بالحكم والولاية والحوثي يحرض اليمنيين ضد بعضهم.
 
ووجه قائد المقاومة الوطنية رسالة إجلال وتقدير للمقاتلين في مأرب وقال: مأرب مرغت أنف الحوثي في التراب، محيياً المقاتل في مأرب إلى مترسه.
 
وذكرت وكالة 2 ديسمبر، ان كلمة للعميد طارق صالح في الاجتماع ستبث لاحقاً.