الوفاق نيوز ينفرد بنشر تفاصيل معركة مأرب (سيطرت الطرفين اليوم)

الوفاق نيوز ينفرد بنشر تفاصيل معركة مأرب (سيطرت الطرفين اليوم)

خاص- مأرب-(الوفاق نيوز): كشف مصدر عسكري خاص، عن تطورات جديدة في معارك غرب مأرب، اليوم السبت، حيث تقدمت القوات الحوثية من جهة بعد هجوم كبير و الجيش اليمني من جهة أخرى بعد ان صد الهجوم.

التقدم الحوثي
وقال المصدر العسكري في تصريح خاص لـ الوفاق نيوز، ان مليشيات الحوثي شنت هجوماً من ثلاثة محاور في جبهات غرب مأرب، الأول من الشمال وتمكن من السيطرة على "حمة الديرة" و الثاني من الغرب وسيطر على "ذات الرء" بالقرب من الطلعة الحمراء و الثالث من الجنوب وتمكن من السيطرة على منطقة "الزور" الاستراتيجية و اجزء من جبل البلق القبلي المطل على سد مأرب.

وأضاف المصدر، ان "حمة الحجيلي" التي سيطر عليها الحوثي اصبحت اقرب نقطة حوثية لمأرب تبعد 12 كيلو متر.

وذكر، ان المليشيات الحوثية مازالت مسيطرة على "ايدات الرء"، بالقرب من الطلعة الحمراء و "ذات الرء".

تقدم الجيش اليمني
وذكر المصدر، ان القوات الحكومية اليمنية سيطرت على "نزلة الحمراء" التي تقع جنوب ايدات الرء، بعد ان تمكن الجيش من صد الهجوم الحوثي.

و أوضح المصدر، ان المعارك مستمرة في جبهة "الطلعة الحمراء" ذات الاهمية الاستراتيجية التي تستبسل المليشيات للسيطرة عليها.

وأشار المصدر، إلى ان الجيش اليمني تمكن من صد هجوم حوثي على جبل البلق القبلي، ومايزال مسيطراً على الجزء الاكبر من الجبل المطل على سد مأرب.

ونوه المصدر، إلى ان الجيش تدارك الهجوم الحوثي خلال الساعات الماضية وتمركز على 3 جبال استراتيجية حول جبهات غرب مأرب، وهو ما مكنه من صد الهجوم الكبير، بأقل الخسائر.

وذكر المصدر ان الجبال التي تمركز الجيش فيها هي، جبل بيس و جبل ماهر و جبل السلفيين.

ولفت المصدر، إلى مليشيات الحوثي منّيت بخسائر فادحة خلال هجومها على مأرب من ثلاثة محاور، حيث سقط عشرات القتلى و الجرحى، وتم تدمير قرابة 10 آليات و أطقم حوثية.

يأتي هذا في ظل هجوم حوثي متواصل منذ 70 يوماً على مأرب، في محاولة للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط و آخر معاقل الحكومة اليمنية.

المصدر: الوفاق نيوز