تقدم جديد للجيش.. سيطر على "مخيم السويداء" و "حمة الحمراء" (تفاصيل معارك اليوم 69)

تقدم جديد للجيش.. سيطر على "مخيم السويداء" و "حمة الحمراء" (تفاصيل معارك اليوم 69)

مأرب-(الوفاق نيوز): حقق الجيش اليمني، اليوم الجمعة، تقدماً في جبهات غرب مأرب، حيث سيطر على عدة مواقع كانت تحت سيطرة الحوثيين.

وقال مصدر عسكري لـ مراسل الوفاق نيوز، الجيش اليمني مسنود بمقاتلات التحالف العربي، شن اليوم هجوماً كبيراً على مليشيات الحوثي في جبهات غرب مأرب.

وأكد المصدر، ان الجيش تمكن من السيطرة على "مخيم السويداء" بالكامل و "حمة الحمراء"، بالإضافة إلى السيطرة على جزء من منطقة "خلفان"، التي تقع بالقبر من مخيم السويداء.

وذكر المصدر، ان الهجوم اسفر عن عشرات القتلى و الجرحى من مليشيات الحوثي و الجيش اليمني، مشيراً إلى ان الهجوم نجح وتم السيطرة على عدة مواقع.

وفي وقت سابق من اليوم، وأكد مصدر عسكري  في القوات الحكومية لوكالة "فرانس برس"، أن "المواجهات التي وقعت بين الطرفين في جبهات مختلفة في مأرب الأربعاء والخميس أدت إلى مقتل 36 مقاتلا من القوات الموالية للحكومة اليمنية (الجيش اليمني) و60 مقاتلا في صفوف المتمردين".

ونوه المصدر، إلى ان مليشيات الحوثي تمكنت من استعادة السيطرة على "ايدات الراء" التي تقع جنوب مخيم السويداء و شمال جبهة "الطلعة الحمراء"، كما ان "ايدات الرء" تعتبر اقرب نقطة حوثية إلى مأرب حيث تبعد عن المدينة (14 كيلو متر).

وأشار المصدر، إلى ان جبهتي "الروضة" و "الزور" جنوب مأرب، تشهدان هدوء حذر منذ اكثر من 13 يوماً، في ظل معارك عنيفة في جبهات الجنوب (الطلعة الحمراء و الكسارة و الحمم الحمر).

يأتي هذا في ظل هجوم حوثي متواصل منذ 69 يوماً على مأرب، في محاولة للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط و آخر معاقل الحكومة اليمنية.