القوات المشتركة ترفض دعوة اممية لمفاوضات انعاشيه لاتفاق ستوكهولم

 القوات المشتركة ترفض دعوة اممية لمفاوضات انعاشيه لاتفاق ستوكهولم


خاص-(الوفاق نيوز): قالت مصادر خاصة، ان القوات المشتركة المرابطة ضد مليشيات الحوثي في الساحل الغربي، رفضت المشاركة في مفاوضات الأردن التي دعت لها الامم المتحدة.

وذكرت المصادر لـ الوفاق نيوز، ان القوات المشتركة ابلغت الامم المتحدة برفضها المشاركة في مفاوضات الاردن مع الحوثيين.

وأشارت المصادر، ان القوات المشتركة أكدت انها لن تشارك في أي مفاوضات إلا حين توقف مليشيات الحوثي اختراقاتها للهدنة و نقل البعثة الاممية لمراقبة الهدنة (أنما) إلى نقطة محايدة بين الطرفين.

وكان العميد طارق صالح قائد المقامة الوطنية قد قال قبل ايام، خلال لقاء مع مركز صنعاء للدراسات، انه اقترح ان تكون البعثة الاممية لمراقبة الهدنة في مطار الحديدة نظراً لانه منطقة محايدة بين الطرفين.

وأضاف، ان الامور زات عقيداً عندما قتل العقيد محمد الصليحي في المقاومة الوطنية و الذي كان يعمل في البعثة الاممية، على يد قناص حوثي دون ان تفتح الامم المتحدة تحقيقاً حول هذا.

وذكر، انه بعد مقتل العقيد الصليحي تم سحب جميع النقاط التابعة للقوات المشتركة و التي تعمل مع البعثة الاممية، مشيراً إلى انهم ابلغوا الامم المتحدة "لن نجعل أفرادنا عرضة للقتل".

وكانت الامم المتحدة قد دعت الفريق الحكومي المتمثل بالقوات المشتركة وفريق الحوثيين في لجنة التنسيق لتنفيذ اتفاق الحديدة إلى المشاركة في مفاوضات مشتركة في العاصمة الاردنية عمان.

يشار إلى ان اتفاق ستوكهولم الذي تم توقيعه بين الحكومة اليمنية و الحوثيين في ديسمبر 2018 لوضع هدنة للحرب في الحديدة، لم يتم تفيذ كامل بنوده حتى اليوم.