عاجل.. مليشيات الحوثي تعلن رسمياً وفاة "سلطان زابن" المدرج على لائحة العقوبات الدولية

 عاجل.. مليشيات الحوثي تعلن رسمياً وفاة "سلطان زابن" المدرج على لائحة العقوبات الدولية
 
صنعاء-(الوفاق نيوز): أعلنت مليشيات الحوثي الانقلابية، اليوم الاثنين 6 أبريل/نيسان، وفاة القيادي "سلطان زابن"، الذي وضعته الولايات المتحدة الامريكية على لائحة العقوبات الدولية ، لإرتكابه جرائم ضد الإنسانية.
 
وبررت مليشيات الحوثي وفاة "سلطان زابن" بمرض عضال، لكن مصادر خاصة رجحت لـ الوفاق نيوز، انه توفي ضمن سلسلة تصفيات بينيه، من بينها بزكريا الشامي و والده و بن حبتور.
 
ما يجدر ذكره ان "سلطان زابن"، المتهم الأول بانتهاك اعراض اليمنيات في البحث الجنائي بصنعاء، حيث اتهمت الامم المتحدة "زابن"  بانتهاك أعراض اليمنيات في البحث الجنائي كما وجهت العديد من النساء اليمنيات الاتهامات إلى زابن بأعمال تتافي والأخلاق اليمنية.
 
وحول ذلك قالت الناشطة اليمنية نورا الجروي، على حسابها في فيسبوك، "عدالة السماء تقتص من معتقل ومغتصب النساء
لحوثيين يعلنون رسمياً وفاة المجرم الارهابي القيادي الحوثي سلطان صالح زابن مدير البحث الجنائي بصنعاء المسئول الأول عن اعتقال النساء المتخصص في اقتحام المنازل وهتك الاعراض وانتهاك الحرمات.. 
سلطان زابن اسم ملطخ بالعار الأسود  والممارسات الشاذة والدخيله على وطننا وقيمنا وحياتنا كيمنيين
لا أعلم هل تم قتل سلطان زابن من قبل جماعة الحوثي بعد ان انفضح امره واصبحت التقارير الدولية تتكلم عنه وعن جرائمه بحق النساء في اليمن ام انه مات بكورونا او غير ذلك...
تهانينا لجميع نساء اليمن بعدالة السماء التي اقتصت لنا عاجلا من هذا الرجل الذي لم يترك عمل مشين الا وارتكبه ولا جريمة ومارسها بحق نساء اليمن.. 
إلى  الجحيم سلطان زابن الى الجحيم كل قيادات ومشرفي الحوثي الارهابيين قتلت النساء، والاطفال... 
النصر لليمن ولشعبه العزة والكرامة لجميع نساء اليمن الذل والهوان لسلطان زابن وجماعة الإرهاب الحوثي...".
 
أما الناشطة سميرة عبدالله الحوري فقد كتبت، "‏المجرم سلطان زابن عبد إيران باليمن والمسؤول عن السجون السريه والاعتداءات على النساء والاختطافات والجرائم اللاخلاقيه المدان بقرار مجلس الأمن كآول متهم بقضيه لا أخلاقية بقرار أممي الرجل الذي اختطفني وغيري مئات والمشرف ع التعذيب الان يصارع الموت بعد إصابته بكورونا هو الله.."
 
المصدر: وزارة الداخلية الحوثية