الجيش اليمني يشن هجوماً كبيراً على مليشيات الحوثي في "ايدات الراء" و "الطلعة الحمراء" (تفاصيل معارك اليوم 57 بمأرب)

الجيش اليمني يشن هجوماً كبيراً على مليشيات الحوثي في "ايدات الراء" و "الطلعة الحمراء" (تفاصيل معارك اليوم 57  بمأرب)

مأرب-(الوفاق نيوز): أفاد مصدر عسكري، بأن الجيش اليمني شن هجوماً عنيفاً على جبهتي "ايدات الراء" و "الطلعة الحمراء" (شرق محافظة مأرب)، اللتان تقدم فيها الحوثيين قبل يومين.

و قال المصدر في حديثه لمراسل الوفاق نيوز، ان الجيش اليمني شن هجوماً عنيفاً على مليشيات الحوثي في "ايدات الراء" و "الطلعة الحمراء، عصر اليوم، حيث ما تزال المعارك مستمرة حتى كتابة الخبر.

وأضاف المصدر، ان مليشيات الحوثي استفرت ودفعت بكل قواتها في جبهات مأرب إلى جبهتي "ايدات الراء" و "الطلعة الحمراء"، لصد الهجوم العنيف للجيش اليمني.

وأشار المصدر، الى ان القوات الحكومية اليمنية سيطرت نارياً على "ايدات الراء"، فيما لم يحسم الوضع حتى الآن.

وذكر المصدر، ان القتلى و الجرحى بالعشرات من الطرفين، فيما ماتزال المعارك مستمرة منذ بدء الهجوم عصر اليوم.

و في الشمال، قال المصدر لـ مراسل الوفاق نيوز، ان الجبهتين اللتان فتحتهما مليشيات الحوثي نحو معسكر تدوين الاستراتيجي، شهدتا هدوءً خاصة بعد ان بدء الجيش اليمين الهجوم على مليشيات الحوثي شرق مأرب.

أما الجنوب، فقد ذكر المصدر، ان جبهتي "الحماجرة" التي تقع بالقرب جبل البلق القبلي المطل على سد مأرب، و "الروضة" التي تقع جنوب جبل البلق الاوسط، تشهدان هدوءً نسبياً منذ يومين، تزامناً مع الهجمات الحوثية على مأرب من جهة الشرق، والتي حققت تقدماً.

يذكر ان مليشيات الحوثي كانت قد سيطرت قبل يومين على الحمم الحمراء و "ايدات الراء" التي تكون اقرب نقطة إلى مدينة مأرب، إذ تبعد عنها قرابة 14 كيلوا متر.