فقط 14 كيلو تفصل الحوثيين عن مأرب بعد السيطرة على عايدة الراء (تفاصيل معارك اليوم 53)

 فقط 14 كيلو تفصل الحوثيين عن مأرب بعد السيطرة على عايدة الراء (تفاصيل معارك اليوم 53)
 
مأرب-(الوفاق نيوز): قالت مصار عسكرية و قبلية، ان مليشيات الحوثي سيطرت، عصر اليوم الاربعاء، على أقرب نقطة إلى مدينة مأرب.
 
وذكرت المصادر، لمراسل الوفاق نيوز، ان مليشيات الحوثي سيطرت عصر اليوم على جبل عايدة الراء الاستراتيجي الذي يعتبر أقر نقطة الى مدينة مأرب التي تبعد عنه قرابة 14 كيلو متر، بعد ان تكبدت خسائر فادحة في الارواح و العتاد.
 
وأكدت المصادر، إلى ان المعارك ما زالت مشتعلة حتى كتابة الخبر في جبهة الكسارة و الطلعة الحمراء التي تم تطويق الجيش اليمني فيها من جهة الشمال عقب سيطرة مليشيات الحوثي على جبل عايدة الراء.
 
وأشارت المصادر، إلى ان الجيش اليمني ارسل تعزيزات عسكرية لاستعادة الوضع بعد ان تقدمت مليشيات الحوثي وسيطرت على عدة مناطق شمال و شرق مدينمة مأرب، في هجوم واسع شنته منذ يوم الثلاثاء.
 
وذكرت المصادر، ان الجيش اليمني مازال "بين فكي كماشة" في جبهة الكسارة، التي لم تسقط حتى الآن، إذ رجحت مصادر أخرى انه تم ارسال تعزيزات عسكرية إليها وهو ما ساعد في صمودها حتى الآن.
 
و أوضحت المصادر، ان الجبهتين الجديدتين التي فتحتهما مليشيات الحوثي للسيطرة على معسكر تداوين، تجري فيها معارك عنيفة الآن، وسط استبسال من الجيش اليمني لصد مليشيات الحوثي، وتكبيدها خسائر فادحة.
 
ما يجدر ذكره ان معسكر تداوين يعتبر ذات اهمية استراتيجية، إذ انه يحوي أسلحة التحالف العربي، كما انه المعسكر الوحيد في مأرب، الذي به مدرج للطائرات و مهبط لـ هليكوبتر (الاباتشي).