مأرب.. القوات الحكومية تباغت الحوثي في "أسداس" وتكسر هجوماً انتحارياً بـ "المخدرة" (تفاصيل معارك اليوم 27)

مأرب.. القوات الحكومية تباغت الحوثي في "أسداس" وتكسر هجوماً انتحارياً بـ "المخدرة" (تفاصيل معارك اليوم 27)

مأرب-(الوفاق نيوز): قالت مصادر عسكرية، ان القوات الحكومية اليمنية سيطرت على عدة مناطق في جبهة "اسداس"، التي تقع شمال محافظة مارب.

وذكرت المصادر لمراسل الوفاق نيوز، ان القوات الحكومية و القبائل سيطروا  على مناطق "الأصهيل"، و "القطوم"، و"زيناما"، و "ارغوان"، و "المروان"، و "شعفان"، في جبهة أسداس.

وأوضحت المصادر، ان هذا جاء بعد ان شنت القوات الحكومية هجوماً على مواقع مليشيات الحوثي في جبهة أسداس، وكبدتها خسائر فادحة في الارواح و العتاد.

من جهة أخرى، نقل مركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عن مصدر عسكري، أكد ان  أكثر من 20 عنصراً من مليشيا الحوثي لقوا مصرعهم وجرح آخرون بنيران القوات الحكومية و القبائل خلال المعارك التي شهدتها جبهات المخدرة ومحزام ماس، إضافة إلى خسائر أخرى في المعدات.

وأضاف أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف بعدّة غارات تعزيزات مواقع وتجمعات للمليشيا الانقلابية وكبّدها خسائر بشرية ومادية كبيرة، من ضمنها تدمير مخزن أسلحة ودبابة وعيار 23 وثلاثة أطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها.

وفي نفس السياق، ذكرت المصادر ان معارك عنيفة تدور حتى الآن في جبهتي "الطلعة الحمراء" و "الكسارة"، وكبدت القوات الحكومية مليشيات الحوثي عشرات القتلى و الجرحى.

يأتي هذا في ظل المعارك التي تستمر لـ اليوم 27، حيث تكبدت القوات الحوثية فيها خسائر فادحة وسقط مئات القتلى و الجرحى، بالاضافة الى تدمير دبابات و آليات و أطقم.