السعودية تدعو مجلس الأمن الدولي إلى محاسبة الحوثيين

 السعودية تدعو مجلس الأمن الدولي  إلى محاسبة الحوثيين

(الوفاق نيوز): دعت السعودية مجلس الأمن الدولي، إلى محاسبة  الحوثيين  ووقف تهديداتهم للسلم والأمن الدوليين.
 
وجاء ذلك في رسالة لممثل المملكة لدى الأمم المتحدة،  عبدالله المعلمي بعث بها إلى مجلس الأمن بشأن استمرار الأعمال العدائية العسكرية التي تشنها مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ضد السعودية، حسب ما نقلت  صحيفة الشرق الأوسط.
 
وسرد المعلمي آخر التهديدات الحوثية ضد السعودية والأضرار التي لحقت بالأعيان المدنية والمواطنين، آخرها إصابة خمسة مدنيين بشظايا متطايرة وتضرر منزلين ومحل تجاري و3 سيارات مدنية، جراء سقوط مقذوف عسكري على قرى حدودية في جازان.
 
وأوضح مندوب السعودية، أنه رغم إدانة مجلس الأمن بشدة لاستمرار هجمات الحوثيين على المملكة، ودعوته إلى وقف فوري للهجمات دون شروط مسبقة في قراره 2564 (2021) الصادر في 25 فبراير الماضي ، إلا أن مليشيات الحوثي تواصل سلوكها في التجاهل والانتهاك لقرار المجلس والقانون الإنساني الدولي، مؤكداً أن هذا رد واضح من ميليشيات الحوثي على دعوات ومناشدات مجلس الأمن والمجتمع الدولي لإيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن، ويثبت مرة أخرى أن هذه الميليشيات لا تؤمن إلا بالسلوك الإرهابي لتصل إلى أهدافها السياسية الضيقة.
 
وجدد المعلمي التأكيد على أن المملكة تحتفظ بكامل حقوقها في حماية مواطنيها والمقيمين والأراضي وفقًا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، مطالباً بتعميم هذه الرسالة كوثيقة رسمية من وثائق مجلس الأمن.
 
وخلال الأيام الماضية كثّفت مليشيات الحوثي هجماتها الإرهابية نحو الأراضي السعودية بالصواريخ الباليستية وعشرات الطائرات المفخخة مستهدفة الأعيان المدنية في عدة مدن سعودية من بينها العاصمة الرياض.