فضيحة إخفاء كتاب للبردوني!! رغم الإعلان عنه في الصحف الرسمية عام 1997

 فضيحة إخفاء كتاب للبردوني!! رغم الإعلان عنه في الصحف الرسمية عام 1997



(الوفاق نيوز): تسأل الكثير من النشطاء والكتاب والأدباء عن كتاب (الجديد والمتجدد في الأدب اليمني) للرائي الراحل عبدالله البردوني. 

وحصل موقع الوفاق نيوز على تفاصيل عن الكتاب نُشِرَت في العدد (208-209) من مجلة معين، الرسمية، بتاريخ 31ديسمبر1997م، ويقول الخبر الذي جاء تحت عنوان "الجديد والمتجدد مع وقف التنفيذ"، هذا العمل الموسوعي الضخم الذي قامَ بتأليفه عميد الأدب الأستاذ/ عبدالله البردوني، يصل حجم الكتاب إلى ألف صفحة من القطع الكبير، ويغطي مراحل تطور ومسار الأدب اليمني وسيرة الأدباء وفقهاء البلاغة وشيوخ وأعلام الشعر من العصر الجاهلي إلى اليوم.



وعلمتْ مجلة معين من اتصال هاتفي بالعميد (أي البردوني) أنَّ دار سهيل للطباعة والنشر في قبرص تتولَّى طباعة هذا العمل الموسوعي الفريد.. وقد قامَ العميدُ بسداد مبلغ 4 آلاف دولار كدفعة أولية للدار، فيما تبقّى مبلغ 6 آلاف دولار لا تزال تُمثِّلُ عائقاً يؤخر ظهور الكتاب.. وهذا العمل الضخم هو عمل وطني قبل أي شيء).. انتهى الخبر.

ننشر لكم صورا الأولى للخبر، والثانية لرقم العدد الذي أحتفظ به، ويظهر فيه خبر باسم الزميل محمد السيد، وهو لا يزال حَيَّاً يُرزَق..  السؤال الذي يطرح نفسَه:

وتسأل الصحفي محيي الدين البخاري، أين ذهبَ هذا الكِتاب وفي أدراج مَن أستقر؟؟ّّ