عاجل.. الجيش والقبائل يستعيدون جبل البلق القبلي بعد ساعة من سيطرة الحوثيين عليه واحتدام المعارك في "الزور" (تفاصيل حصرية)

 عاجل.. الجيش والقبائل يستعيدون جبل البلق القبلي  بعد ساعة من سيطرة الحوثيين عليه واحتدام المعارك في "الزور" (تفاصيل حصرية) 


مأرب _ خاص _ (الوفاق نيوز): تمكن الجيش مسنودا بالقبائل، قبل لحظات، من دحر مليشيات الحوثي من جبل البلق القبلي. 

وقال مصدر عسكري ميداني لـ الوفاق نيوز، إن الجيش والقبائل تمكنوا من دحر مسلحي الحوثي من جبل البلق القبلي بعد ساعة واحدة من سيطرة الحوثيين عليه، وسط خسائر فادحة للمليشيات، حسب تأكيد المصدر. 

ووفقا للمصدر الميداني، فإن مسلحي الحوثي تقدموا،  مساء اليوم الأحد، إلى جبل البلق القبلي جنوبي مدينة مأرب، قبل أن تدفع القوات الحكومية بعناصر مدربة تمكنت من دحر المليشيات وإلحاق خسائر فادحة بهم. 

وأوضح المصدر أن معارك عنيفة استمرت من منتصف ليلة أمس، وحتى الساعة 9 مساء اليوم دون توقف، إلى أن دفعت المليشيات الحوثية بقوات جديدة كثيرة وتوغلت في جبل البلق القبلي المطل على سد مأرب، وتحاول بكل قوة وثقل السيطرة على حاجز السد.


وأشار المصدر، ان الحوثيين شنو هجوم واسع على البلق القبلي من محورين، الأول من جهة قرية الزور، والثاني من المنجورة المطلة على السد، وفي نفس الوقت خاضو معارك تمويه مع الجيش في قرية الزور.


ويشهد جبل البلق القبلي معارك منذ مساء الخميس، حيث سيطرة عليه مليشيات الحوثي ثلاث مرات خلال ال 48 ساعة الماضية، قبل أن تدحرها القوات الحكومية والقبائل، قبل لحظات.


هذا وماتزال المعارك محتدمة الآن.