القوات الحكومية تشن هجومين على الحوثيين في "جبل هيلان" و "الجدافر" (تفاصيل اليوم الـ 15 للحرب في مأرب و الجوف + خريطة)

 القوات الحكومية تشن هجومين على الحوثيين في "جبل هيلان" و "الجدافر" (تفاصيل اليوم الـ 15 للحرب في مأرب و الجوف + خريطة)

مأرب - الجوف-(الوفاق نيوز): شنت القوات الحكومية اليمنية، اليوم الاثنين، هجوماً كبيراً ضد مليشيات الحوثي الانقلابية في جبل هيلان الاستراتيجي، غربي محافظة مأرب.

وقال مصدر عسكري خاص لـ الوفاق نيوز، ان القوات الحكومية ورجال القبائل شنوا هجوم كبير على الحوثيين في جبهة "الطلعة الحمراء"، وذلك بهدف السيطرة على جبل هيلان الاستراتيجي.

وأكد المصدر، ان القوات الحكومية دحرت مليشيات الحوثي من عدة مواقع في جبهة الطلعة الحمراء وسيطرة على اجزاء من جبل هيلان، الذي تتمركز فيه القوات الحوثية.

وذكر المصدر، ان الهجوم اسفر عن سقوط قتلى و جرحى حوثيين بالعشرات بالاضافة مقتل القيادي الحوثي اللواء عمار ربيع ناجي المطري، الذي هو قائد الوحدات الاساسيه والمشرف الميداني لمليشيات الحوثي في الجوف ومأرب.




أهمية السيطرة جبل هيلان الاستراتيجي
قال محلل عسكري ان اهمية السيطرة على جبل هيلان تكمن في انه يمكن رؤية كل المناطق التي تحته بكل وضوح نظراً لانه عالي الارتفاع بالاضافة الى ان المناطق التي تحته من جهة الشرق إلى الشمال هي صحاري.

وفي جبهة الجدافر بمحافظة الجوف، أعلنت القوات الحكومية اليمنية، مساء اليوم الاثنين، أنها احرزت تقدماً جديداً في جبهة الجدافر شرق مدينة الحزم.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عن مصدر عسكري، قوله إن القوات الحكومية نفذت فجر اليوم الاثنين هجوماً عكسياً من عدّة محاور تمكنت خلالها من تحرير مساحات واسعة شمال رغوان وشمال الجدافر باتجاه جبال الاقشع وسط محافظة الجوف.

وأكد المصدر أن المعارك التي ما تزال مستمرّة وأسفرت عن سقوط العشرات من مليشيا الحوثي بين قتيل وجريح، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات.

وأضاف أن القوات الحكومية تمكنت من استعادة أسلحة متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة خلفتها عناصر المليشيات الحوثية ولاذت بالفرار.