ضربة موجعة للحوثيين بكمين محكم للجيش و القبائل في "أراك" (تفاصيل اليوم الـ 14 للحرب في مأرب + خريطة)

ضربة موجعة للحوثيين بكمين محكم للجيش و القبائل في "أراك" (تفاصيل اليوم الـ 14 للحرب في مأرب + خريطة)

مأرب-(الوفاق نيوز): نفذت القوات الحكومية ورجال القبائل، اليوم الاحد، كمين محكم على مليشيات الحوثي وكبدتها خسائر فادحة، في منطقة "أراك" بمحافظة مأرب (شرق العاصمة صنعاء).

وقال مصدر عسكري خاص لـ الوفاق نيوز، ان عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية وقعوا في كمين محكم للقوات الحكومية في "أراك"، حيث قتلى و جرح وأسر عدداً من عناصر الحوثيين خلال الكمين.

و أكد المصدر، ان مليشيات الحوثي كانت تحاول الالتفاف على محافظة مأرب (كما هو موضح في خريطة الوفاق نيوز لحرب مأرب)، لتطويقها إلا ان القوات الحكومية تصدت لها و أعدت لها كمين محكم اوقع بها وكبدها خسائر فادحة في الارواح و العتاد.

من جهة أخرى، قال "المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية" أن " القوات الحكومية ورجال القبائل كسروا هجمات هي الأعنف شنتها مليشيات الحوثي بشكل متتالي في محاولة لتحقيق أي تقدم في جبهات هيلان والمشجح والكسارة، إلا أنها فشلت".

وأشار المصدر إلى"مصرع 70 عنصرًا من ميليشيات الحوثيين خلال المعارك، إلى جانب عشرات الجرحى والأسرى، وتدمير 5 عربات مدرعة، واثنين من الأطقم التي كانت تحمل تعزيزات لميليشيات الحوثيين على جبهتي الكسارة، وهيلان".

وأشار إلى أن المعارك تزامنت مع قصف مدفعي للقوات الحكومية ، حيث دمّرت 5عربات مدرعة و2 أطقم كانت تحمل تعزيزات للمليشيات الحوثية في جبهتي الكسارة وهيلان.