رئيس الغرفة التجارية يدعو محافظ أبين إلى إلغاء الجبايات الغير قانونية وإطلاق القاطرات المحتجزة في النقاط الأمنية

 رئيس الغرفة التجارية يدعو محافظ أبين إلى إلغاء الجبايات الغير قانونية وإطلاق القاطرات المحتجزة في النقاط الأمنية

(الوفاق نيوز):

دعاء رئيس الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة أبين الحاج محمد علي صالح الوالي  محافظ محافظة أبين إلغاء الرسوم والجبايات غير القانونية وإطلاق سراح قاطرات الأسمنت المحتجزة في النقاط الأمنية على طريق جعار - زنجبار .

وحذر الوالي في مذكرة الغرفة التجارية بابين من تداعيات تزايد الشكاوي المقدمة من أعضاء الغرفة التجارية والصناعية من الرسوم والجبايات غير القانونية التي يفرضها صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة مخالفا للقوانين وقرارات مجلس الوزراء .

وأشار الوالي في مذكرته محافظ المحافظة بصفته المسؤول الأول في المحافظة وبصفته رئيس مجلس إدارة الصندوق سرعة التدخل لإلزام مدير الصندوق الافراج عن قاطرات الأسمنت .

تجدر إلى أن مئات من عمال مصنع اسمنت الوحده بمحافظة ابين نفذوا، اليوم، وقفه احتحاجيه امام مبنى ديوان السلطة المحلية بمدينة زنجبار بمحافظة ابين للتنديد باحتجاز عشرات القاطرات التابعه للشركة .

ورفع المجتحون شعارات ولافتات تناشد فخامة رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة التدخل لفتح الحصار المفروض على الشاحنات من قبل صندوق النظافة بالمحافظة وسرعة الافراج عنها . 

وطالب المحتجون الذين انطلقوا في مسيرات راجله من امام المصنع متجهين إلى مبنى السلطة المحلية بمحافظة ابين إلى الغاء القرارات التعسفية ضد قرار  تحصيل ضريبة رسوم التي وصفوها بالغير شرعية ومخالفة لقانون السلطة المحلية . 

وندد المحتشدون بموقف محافظ ابين اللواء ابو بكر حسين سالم الذي وصفوه بالمتخاذل  في هذه الفضية والتي قد تعرض حياة  اكثر من الف عامل يعملون في المصتع إلى تسريحهم من العمل في حال نفذت ادارة المصنع قرار الاغلاق .

يذكر ان العشرات من القاطرات المحملة بالاسمنت ماتزال محتجزة على طول الخط في المدينة منذ 10 فبراير من هذا الشهر  في انتظار قرار الافراج عنها من قبل السلطة المحلية بالمحافظة .