طهران تكشف مبادرة غريفيث الجديدة لـ السلام في اليمن (تعرف عليها)

 طهران تكشف مبادرة غريفيث الجديدة لـ السلام في اليمن (تعرف عليها) 


طهران _ (الوفاق نيوز): قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية ان مقترحات المبعوث الأممي لحل الازمة اليمنية تلتقي مع مشروع ايران المؤلف من 4 بنود، والذي يتضمن الوقف الفوري للعمليات العسكرية، وتقديم المساعدات الانسانية لـ 20 مليون يمني، واجراء المفاوضات اليمنية - اليمنية الشاملة وتشكيل الحكومة الشاملة. 

وكتب الإعلامي محمد الخامري، أعتقد بأن المسرحية بدأت تتضح أكثر في ان ادارة الحرب واحدة، وانها وصلت إلى النهاية، وسيتم إدخال اليمنيين في حوارات ونقاشات ثنائية عقيمة فيما بينهم البين، وبالتالي انسحاب الاطراف الحقيقية التي دمرت اليمن لست سنوات متواصلة، دون تحملهم أي تبعات اخلاقية تجاه ذلك الدمار..!!

واضاف، أي حوارات او مفاوضات سياسية لإيقاف الحرب في اليمن لابد ان تشمل كافة دول الإقليم التي شاركت في الحرب، وكما كانت جزء من المشكلة، يجب ان تكون جزء من الحل، وبالتالي يجب تحميلها مسئولية الإعمار ودعم ورعاية تطبيع الحياة السياسية والعسكرية والاجتماعية لخمس سنوات قادمة على الأقل، مالم فإن الحوار اليمني اليمني سيطول ولن يفضي إلى سلام جاد واستعادة دولة حقيقية فالمال عصب الحياة.

يذكر أن المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث وصل اول امس الى العاصمة الإيرانية طهران، في زيارة، لأول مرة، لبحث الأزمة اليمنية.