الجيش الإسرائيلي يرد على إطلاق صواريخ من لبنان بقصف مدفعي

الجيش الإسرائيلي يرد على إطلاق صواريخ من لبنان بقصف مدفعي


الجيش الإسرائيلي يرد على إطلاق صواريخ من لبنان بقصف مدفعي

(الوفاق نيوز): أعلن الجيش الإسرائيلي الرد بقصف مدفعي على لبنان بعد إطلاق صواريخ من بلدة القليلة جنوب البلاد.

وقال الإعلام اللبناني إن عدة صواريخ أطلقت من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة الجليل الأعلى في إسرائيل. ونقلت عن مصدر أمني أن نحو 6 صواريخ انطلقت من سهل القليلة باتجاه الجليل.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن صفارات الإنذار دوت في عدة بلدات على الحدود مع لبنان، مشيرة إلى عدم ورود أي تقارير عن سقوط ضحايا أو أضرار حتى الآن.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) إن الوضع في منطقة العمليات على الحدود الإسرائيلية اللبنانية مستقر حاليا لكن يشوبه التوتر.

وتابعت "نعمل مع السلطات على جانبي الخط الأزرق لتهدئة الوضع وتجنب سوء الفهم. هدفنا الرئيسي هو المساعدة في تجنب النزاع بين لبنان وإسرائيل، وأي حدث يجعل النزاع أقرب هو مصدر قلق".

وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي إن تقريرا عن تسلل جوي من سوريا أو لبنان ثبت أنه زائف.

وكان تلفزيون "آي 24 نيوز" نقل عن الجيش الإسرائيلي قوله، اليوم الثلاثاء، إن هناك تقارير أولية عن دخول طائرة "معادية" للمجال الجوي قادمة من لبنان. وأضافت القناة أن الجيش الإسرائيلي طلب من سكان الجولان والجليل الغربي "البقاء في مناطق محمية".

وقال الجيش إنه تلقى بلاغا عن اختراق جوي محتمل من سوريا أو لبنان، مضيفا أنه نشر قوات جوية وقوات أخرى للقيام بعمليات تفتيش.

وفي وقت سابق، أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مقتل نائب قائد لواء 300 في فرقة الجليل عليم عبدالله عند الحدود اللبنانية.

وقال المتحدث أفيخاي أدرعي عبر منصة إكس (تويتر سابقا) إن عبد الله قتل في اشتباك مع مسلحين اقتحموا منطقة الجليل الغربي شمال إسرائيل من الأراضي اللبنانية.

وكانت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أعلنت مسؤوليتها عن العملية التي نفذتها بعد ظهر أمس الاثنين في جنوب لبنان.

وذكرت سرايا القدس في بيان أمس، أن العملية العسكرية أدت لإصابة سبعة جنود إسرائيليين بينهم إصابة خطيرة.

وقال الجيش الإسرائيلي، إن اثنين من المسلحين قتلا، فيما تمكن ثالث من العودة إلى الأراضي اللبنانية.

من جهة أخرى، أكد الجيش الإسرائيلي في بيان نشره عبر منصة إكس (تويتر سابقا) مقتل ما يزيد عن 900 إسرائيلي، وإصابة 2616 منذ بداية هجوم حماس على مستوطنات غلاف غزة.

وذكر البيان أن حماس أطلقت 4500 صاروخ من غزة على إسرائيل منذ بدء هجومها، بينما قال إن الجيش الإسرائيلي قصف 1290 هدفا تابعا للحركة منذ بدء العملية.

وكانت جماعة حزب الله اللبنانية أعلنت مقتل 3 من عناصرها خلال قصف إسرائيلي على جنوب لبنان، أمس الاثنين.

أتى هذا بعدما أعلن حزب الله، ليل الاثنين، أنّه قصف ثكنتين إسرائيليتين قرب الحدود مع لبنان ردّاً على مقتل 3 من عناصره بقصف إسرائيلي إثر عملية تسلّل عبر الحدود تبنّتها حركة "الجهاد الإسلامي".

وأصدر حزب الله ثلاثة بيانات منفصلة أعلن فيها أن العناصر الثلاثة قضوا نتيجة الضربات الإسرائيلية على جنوب لبنان.

في سياق متصل، أعلن الجيش اللبناني، الاثنين، أن ضابطاً أصيب في قصف إسرائيلي على المناطق الحدودية بين البلدين.


طباعة   البريد الإلكتروني