تدشين مبادرة إثراء المحتوى العربي حول القضايا الدينية

الأخبار العربية والدولية
تدشين مبادرة إثراء المحتوى العربي حول القضايا الدينية

تدشين مبادرة إثراء المحتوى العربي حول القضايا الدينية

(الوفاق نيوز): أُعلن عن تدشين مبادرة إثراء المحتوى العربي المتعلق بالقضايا الدينية، وهي مبادرة تقنية تسعى للإجابة على التساؤلات التي ترد على محرك البحث جوجل.

وقال محرروا المبادرة في بيان حصل موقع الوفاق نيوز على نسخة منه، إنهم قاموا بتصميم محتوى يستجيب لمعايير جوجل للنشر، ويساهم في ترسيخ ثقافة التعايش والسلام بين أتباع الديانات.

المبادرة تعمل تحت مظلة المنظمة الإلكترونية للإعلام الإنساني بالتعاون مع مركز الحوار العالمي كايسيد ويديرها كل من زيد الاصيل و نشوان العثماني وصدام مطيع وعبدالرزاق العزعزي.


(1)
على جوجل
عند كتابة عبارة بحث عادية كـ" تهنئة المسيحيين"سيتصدّر نتائج جوجل محتوى يقدّم الكراهية ليس كرذيلة، بل كهوية وايدلوجيا تشكل من نكون!
(2)
على جوجل
يتكرر ظهور "محتوى الكراهية" كلما تكرر  استخدامنا "للكلمة المفتاحية" المتعلقة بتنوعنا الديني (مسيحي، بهائي، شيعي، سني.. الخ). هذا التكرار، هو إشارة للفراغ الذي تركناه ليٌشغل بالتطرف، وأكثر من ذلك؛ هو طريقة لترسيخ الكراهية، وجعل أفكار التطرف "عامة" و "مقبولة".
(3)
نحن- في مبادرة اثراء- لا نستطيع حذف هذا المحتوى المتطرف، ولا نؤمن بـ"الحذف" كطريقة للحل، لكننا نستطيع العمل على ازاحة ظهور هذا المحتوى من صدارة نتائج البحث في جوجل من خلال إنتاج محتوى يستهدف الكلمات المفتاحية المتعلقة بالتنوع الديني، وبجودة تتطابق مع معايير جوجل، واحتياجات القارئ.
(4)
مبادرة إثراء، تبدأ تدخلها بإنتاج محتوى يتناول أبرز عشرة أسئلة متداولة على جوجل، حول التنوع الديني في المنطقة العربية.
(5)
تناول قضايا التنوع الديني هو تحدٍ صعب، لكنه ممكن، ففي الدين، المعلومات والأفكار الخاطئة، لا يمكن أن تتغير بمعلومات وأفكار أخرى، لأنها مسألة إيمان، وليست مسألة أدلة!
لهذا السبب، نحن لا نسعى لخلق اجماع حول الاجابات التي نقدمها، بل لخلق اجماع حول القيم الإنسانية والأخلاقية الأساسية واللازمة للتعايش والسلام.

طباعة