أميركا تعلن اغلاق المجال الجوي جزئيا لـ إسقاط المنطاد الصيني

أميركا تعلن اغلاق المجال الجوي جزئيا لـ إسقاط المنطاد الصيني

أميركا تعلن اغلاق المجال الجوي جزئيا لـ إسقاط المنطاد الصيني

(الوفاق نيوز): أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية أنها أغلقت المجال الجوي في أجزاء من ولاية كارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية، لـ" دعم وزارة الدفاع في جهد يتعلق بالأمن القومي"، فيما قالت وسائل إعلام محلية إن البنتاغون شرع في تنفيذ خطة إسقاط المنطاد.

وتم إيقاف جميع العمليات في مطارات تشارلستون وميرتل بيتش وويلمنغتون مؤقتًا بسبب "لدعم وزارة الدفاع في جهد يتعلق بالأمن القومي"، بحسب بيان.

ورفضت وزراة الدفاع الأميركية التعليق على بيان إدارة الطيران، مؤكدة أنها لا تزال تقوم بتتبع المنطاد الصيني.

وجرى رصد المنطاد يوم السبت فوق أجزاء من شارلوت بولاية نورث كارولينا ومقاطعة شمال غرينفيل في ساوث كارولينا.

وفي وقت سابق، قال أربعة مسؤولين لوكالة أسوشيتدبرس إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن خطة لإسقاط منطاد صيني كبير يشتبه في قيامه بالتجسس على الجيش الأمريكي، من خلال إسقاطه بمجرد وصوله فوق المحيط الأطلسي حيث يمكن استعادة الحطام.

وقال المسؤولون، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم لمناقشة العملية الحساسة، إنه من غير الواضح ما إذا كان الرئيس بايدن قد اتخذ القرار النهائي.

في تصريح مقتضب صدر يوم السبت، ردا على سؤال أحد المراسلين حول المنطاد، قال بايدن، ”سنتكلف بالأمر”.

وكان بايدن يميل إلى إسقاط المنطاد فوق الأرض عندما تم إبلاغه به لأول مرة يوم الثلاثاء، لكن مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) نصحوا بعدم القيام بذلك، محذرين من أن هناك خطرا محتملا على البشر على الأرض يفوق تقييم المكاسب الاستخباراتية الصينية المحتملة.

#الوفاق_نيوز


طباعة   البريد الإلكتروني