الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة على حزب الله

الأخبار العربية والدولية
الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة على حزب الله

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة على حزب الله


(الوفاق نيوز): أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الثلاثاء، فرض عقوبات بحق اللبناني حسن مقلد وشركة الصرافة التي يملكها بسبب علاقات مالية مع حزب الله.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان مقتضب، إن "شركة حسن مقلد، التي تدعى "سي.تي.إي.إكس" مرخصة في لبنان من قبل مصرف لبنان المركزي".

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية فرضت الشهر الماضي، عقوبات على أفراد وشركات، بزعم تقديمهم خدمات مالية لجماعة حزب الله وتسهيل شراء أسلحة للجماعة.

وفي بيان صادر -آنذاك- قالت الوزارة الأمريكية، إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة اتخذ إجراءات ضد شخصين وشركتين مقرهما لبنان بسبب تقديم خدمات مالية لحزب الله، إلى جانب شخص آخر شارك في تسهيل شراء أسلحة للجماعة.

حظر أمريكي
وتأسس تنظيم "حزب الله" عام 1982 على يد الحرس الثوري الإيراني، فيما تصنفه الولايات المتحدة ودول غربية أخرى على أنه "منظمة إرهابية".

وتحظر لوائح مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عموما جميع المعاملات من جانب الأمريكيين أو داخل الولايات المتحدة، التي تتعلق بأي ممتلكات أو مصالح للكيانات المعنية.

وفي نوفمبر ، أصدرت الولايات المتحدة عقوبات على شبكة دولية لتهريب النفط قالت إنها تدعم حزب الله وفيلق القدس الإيراني، واستهدفت عشرات الأشخاص والشركات والناقلات.

#الوفاق_نيوز

طباعة