السودان.. انتشار أمني كثيف في الخرطوم خلال احتجاجات مزمعة على الانقلاب (صور)

السودان.. انتشار أمني كثيف في الخرطوم خلال احتجاجات مزمعة على الانقلاب (صور)
 
الخرطوم-(الوفاق نيوز):  أغلقت قوات الأمن السودانية الطرق والجسور الرئيسية في العاصمة  الخرطوم اليوم الأحد، تحسباً لاحتجاجات مزمعة على انقلاب السادس والعشرين من أكتوبر تشرين الأول التي استمرت حتى بعد إعادة رئيس الوزراء إلى منصبه.

كما تم التخطيط لمظاهرات في مدن أخرى في جميع أنحاء البلاد لإحياء الذكرى الثالثة للاحتجاجات التي أدت إلى انتفاضة شعبية أدت إلى الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير.

وحذر رئيس الوزراء عبد الله حمدوك ، مساء السبت ، في بيان من أن ثورة السودان تواجه انتكاسة كبيرة وأن التعنت السياسي من جميع الأطراف يهدد وحدة البلاد واستقرارها. 

وأغلقت القوات الأمنية الطرق الرئيسية المؤدية إلى المطار ومقرات الجيش وكذلك معظم الجسور التي تربط الخرطوم بالمدينتين بحري وأم درمان عبر نهر النيل.

وخطط المحتجون للسير نحو القصر الرئاسي في وسط الخرطوم، حيث انتشرت قوات الأمن بشكل مكثف  بما في ذلك الجيش المشترك وقوات الدعم السريع شبه العسكرية.

وأظهرت صور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بدء الاحتجاجات في مدن خارج الخرطوم، بما في ذلك بورتسودان على ساحل البحر الأحمر والدين في إقليم دارفور الغربي.
  

وستكون هذه هي التاسعة في سلسلة من المظاهرات ضد الانقلاب التي استمرت حتى بعد أن أعاد الجيش حمدوك، الذي كان قيد الإقامة الجبرية، في 21 نوفمبر / تشرين الثاني، وأطلق سراحه مع معتقلين سياسيين بارزين آخرين.

وستجوب المظاهرات الشوارع تحت شعار "لا شراكة ولا تفاوض" مع العسكريين.


#الوفاق_نيوز