"التودد لمصر".. تركيا تطرد مذيع إخواني والأخير يذهب إلى بريطانيا

 "التودد لمصر".. تركيا تطرد مذيع إخواني والأخير يذهب إلى بريطانيا 

أنقرة-(الوفاق نيوز): غادر الإعلامي الإخواني معتز مطر تركيا متجهاً إلى بريطانيا.

ونشر الإعلام المصري فيديو على  صفحته على موقع تويتر، أعلن فيه عودته للعمل الإعلامي مجدداً، وأنه سيعود لنشاطه بعد غياب.

وتوقف بث برنامج مطر على قناة الشرق التي تبث من اسطنبول بتوجيهات من الحكومة التركية التي طالبته بالتوقف، وعدم بث أي برامج تنتقد مصر والحكومة المصرية من منصاته على مواقع التواصل من إسطنبول.

وظهر مطر في الفيديو من أحد المطارات معلناً عودته للعمل دون أن يذكر من أي مطار يتحدث، وإلى أي وجهة سيغادر لبدء نشاطه، فيما كشفت مصادر أن مطر وصل إلى العاصمة البريطانية لندن.

ووفقا للمصادر سيمارس نشاطه من هناك، وأنه بمجرد وصوله نشر الفيديو الذي أعلن فيه عودته للعمل الإعلامي مجددا، وتبين أن مطر قام بتصوير الفيديو في مطار إسطنبول بتركيا وبثه على صفحته على تويتر فور وصوله لندن.

وكانت السلطات التركية قد جمدت نشاط معتز مطر وعدد من مذيعي الإخوان وهم محمد ناصر وحمزة زوبع وهشام عبدالله، وطالبتهم بعدم مهاجمة النظام المصري من أراضيها سواء من خلال القنوات أو مواقع التواصل.

وقال مطر في فيديو بثه على صفحته على مواقع التواصل، في يونيو الماضي، إنه رحل وفريقه رسمياً من فضائية "الشرق"، مضيفاً بالقول: "بعد 7 سنوات نحمل عصانا ونرحل".

في مارس الماضي طلبت السلطات التركية تقييد فضائيات الإخوان، التي تبث من إسطنبول ومنع انتقادها مصر، على خلفية التودد للقاهرة، ومحاولة التقرب معها.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأسبوع الماضي أن تركيا ستتخذ خطوات للتقارب مع مصر، على غرار الخطوات المتخذة مع الإمارات، وأكد أن بلاده ستكون في وضع يسمح لها بتعيين سفير في مصر في غضون فترة زمنية معينة.