بعد ابن القذافي.. حفتر يعلن ترشحه لرئاسة ليبيا

بعد ابن القذافي.. حفتر يعلن ترشحه لرئاسة ليبيا

بنغازي-(الوفاق نيوز): أعلن خليفة حفتر، اليوم الثلاثاء، ترشحه للانتخابات الرئاسية بمقر مفوضية الانتخابات في بنغازي، وذلك بعد ايام من إعلان سيف الاسلام القذافي ابن الرئيس الليبي السابق الترشح للرئاسة.

وقال قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) خليفة حفتر، اليوم الثلاثاء، في كلمة بثها التلفزيون عن ترشحه للانتخابات الرئاسية في ليبيا المقررة الشهر المقبل: "استجابة للجهود والمبادرات لإجراء الانتخابات الليبية في موعدها وامتثالا للقواعد الديمقراطية وتطبيقا لخارطة الطريق السياسية أعلن ترشحي للانتخابات الرئاسية".

وأعرب حفتر في كلمته عن ترحيبه بالمبادرات البناءة التي قدمها بعض الدول للحث على إجراء الانتخابات في موعدها المحدد باعتبارها المخرج الوحيد من الأزمة الحادة التي تشهدها ليبيا.

وأكد حفتر أن ترشحه للانتخابات "ليس طلبا للسلطة بل لقيادة الشعب الليبي في مرحلة مصيرية نحو العزة والتقدم والازدهار".

وأردف قائد الجيش الوطني الليبي: "نتعهد بالدفاع عن ثوابت ليبيا الوطنية، وعلى رأسها وحدة البلاد واستقلالها وسيادتها" وأضاف: "لا شيء في منهجنا سيعلو وحدة البلاد أو سيادتها أو هيبتها أو كرامتها أو أمنها واستقلالها".

يذكر ان حفتر كان قد علق مهامه العسكرية كقائد الجيش الوطني الليبي، معلنا تكليف رئيس أركان الجيش، الفريق عبد الرازق الناظوري، بمهام القائد العام.