وسائل إعلام ليبية: وقف وزيرة الخارجية عن العمل ومنعها من السفر

 وسائل إعلام ليبية: وقف وزيرة الخارجية عن العمل ومنعها من السفر

فرانس24-(الوفاق نيوز): أوقف المجلس الرئاسي الليبي السبت وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش عن العمل كما تم منعها من السفر، وفق ما أعلنت متحدثة باسم المجلس. ووفق وسائل إعلام محلية فإن المنقوش اتخذت قرارات متعلقة بالسياسة الداخلية دون العودة إلى المجلس الرئاسي.

قالت متحدثة باسم المجلس الرئاسي الليبي لوسائل إعلام إنه تم السبت وقف وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش عن العمل مع منعها من السفر.

   وأفادت المتحدثة نجلاء وهيبة لقناة "ليبيا بانوراما" إن الرئاسة فتحت تحقيقا في "مخالفات إدارية" نسبت إلى المنقوش، فيما ذكر موقع المرصد القريب من المشير خليفة حفتر أن الوزيرة اتخذت قرارات في السياسة الداخلية من دون العودة إلى المجلس الرئاسي.

   وتضمن قرار أصدره المجلس الرئاسي وتناقلته وسائل الإعلام على "تشكيل لجنة تحقيق برئاسة نائب رئيس المجلس عبدالله اللافي"، على أن ترفع تقريرها في مهلة أقصاها 14 يوما.

   وجاء قرار وقف عمل المنقوش ومنعها من السفر قبل بضعة أيام من استضافة باريس مؤتمرا دوليا حول ليبيا.

   والمؤتمر المقرر في 12 تشرين الثاني/نوفمبر يهدف الى التحضير للانتخابات الرئاسية التي حدد موعدها في 24 كانون الاول/ديسمبر، على أن تليها انتخابات تشريعية بعد شهر. ويؤمل ان يضع هذان الاستحقاقان حدا للفوضى التي سادت البلاد طوال عقد بعد الاطاحة بنظام معمر القذافي العام 2011.

ويذكر أن الأحد يُفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية.