"إعصار شاهين" يتسبب بتأجيل الرحلات من وإلى مسقط (تفاصيل)

 "إعصار شاهين" يتسبب بتأجيل الرحلات من وإلى مسقط 

مسقط-(الوفاق نيوز):  أعلنت هيئة مطارات سلطنة عمان، تأجيل وإعادة جدولة الرحلات من وإلى مطار العاصمة مسقط حتى مساء الأحد أو إشعار آخر.

وقالت الهيئة في حسابها الرسمي على تويتر،  أنها قررت تأجيل وإعادة جدولة الرحلات من وإلى مطار العاصمة مسقط حتى مساء الأحد أو إشعار آخر بسبب العاصفة المدارية شاهين.

وذكرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عمان أن آخر صور الأقمار الاصطناعية وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة مركز الإعصار المداري شاهين يبعد حوالي 130 كم عن محافظة مسقط على دائرة عرض 24.2 درجة شمالا وخط طول 59.3 درجة شرقا. 

وقالت إنه توجد  حاليا رياح  قوية إلى شديدة السرعة تتجاوز 45 عقدة على محافظة مسقط تتزايد حدتها مع اقتراب جدار الإعصار  شاهين.

وأعلنت هيئة الدفاع المدني والإسعاف في سلطنة عمان، الأحد، أن فرق الإنقاذ استجابت لتسعة بلاغات تتعلق باحتجاز أشخاص بمركباتهم في محافظة مسقط، نتيجة الأمطار الغزيرة الناتجة عن إعصار شاهين.

ووفقا لوكالة الأنباء العمانية، فقد توفي طفل بعد فقدانه بتجمعات مائية في ولاية العامرات بسبب الإعصار وفقد اثنين آخرين، ووقف حركة المرور بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة.

وكانت السلطات في سلطنة عمان حثت آلاف السكان بالمناطق الساحلية على مغادرة منازلهم والتوجه إلى مراكز الإيواء والطوارئ السبت مع استعداد السلطنة لاشتداد العاصفة المدارية شاهين وتحولها إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى.

وقالت هيئة الطيران المدني العمانية الجمعة إنها تتوقع اشتداد العاصفة شاهين وتحولها إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى خلال 24 ساعة وتوقعت ارتفاع أمواج البحر وحثت المواطنين على الابتعاد عن الأماكن المنخفضة خشية حدوث سيول.