رئيس المخابرات المصرية يبحث في إسرائيل تهدئة طويلة الأمد مع غزة

 رئيس المخابرات المصرية يبحث في إسرائيل تهدئة طويلة الأمد مع غزة

متابعات خاصة-(الوفاق نيوز): قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، يزور القدس اليوم الأربعاء، للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، ووزير الدفاع بيني غانتس، لمناقشة إبرام تهدئة طويلة الأمد في قطاع غزة.

وبحسب القناة ”13“ الإسرائيلية، فإن ”رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، سيصل اليوم إلى إسرائيل، لعقد اجتماعات مع رئيس الوزراء نفتالي بينيت، ووزير الدفاع بيني غانتس، في محاولة للتوصل إلى تهدئة طويلة الأمد مع غزة“.

وأوضحت القناة الإسرائيلية، نقلا عن مصادرها، أن "عباس كامل سيتوجه عقب لقائه بينيت إلى رام الله للاجتماع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس"، مؤكدة أنه "لا علاقة بين المحادثات مع المخابرات المصرية ومسألة إدخال الأموال القطرية لغزة".

وعاد التصعيد إلى قطاع غزة، بعد فشل التوصل إلى اتفاق بشأن إدخال أموال المنحة القطرية، وإعادة الإعمار، حيث هددت الفصائل الفلسطينية، بتصعيد الأوضاع الميدانية عند الحدود، والعودة إلى تفعيل المسيرات الشعبية، وفعاليات الإرباك الليلي على حدود القطاع.

وقبل يومين، أُطلق صاروخ من قطاع غزة، فيما تصدى نظام القبة الحديدية له، قبل أن يسقط في مدينة سيديروت المحاذية للقطاع، كما امتنع الجيش الإسرائيلي عن الرد على إطلاق الصاروخ الذي سقط لأول مرة، منذ عملية ”حارس الأسوار“، التي شنّتها إسرائيل في أيار/ مايو الماضي، على غزة.

وتعقد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، اجتماعًا لتدارس الأوضاع الميدانية والسياسية، بعد ما قالت إنه تنصل إسرائيلي من الالتزامات المترتبة على اتفاق التهدئة.