لبنان.. عشرات الضحايا في انفجار صهريج وقود بعكار

لبنان.. عشرات الضحايا في انفجار صهريج وقود بعكار
 
بيروت-(الوفاق نيوز): قال الصليب الأحمر اللبناني في تغريدة على "تويتر"، إن عملية المسح مستمرة من قبل الجيش و​الصليب الأحمر اللبناني​، بحثا عن ضحايا ومفقودين محتملين بمنطقة الانفجار في عكار شمال لبنان.

وأكد الصليب الأحمر اللبناني، سقوط 22 قتيلا وأكثر 79 جريحا، جرّاء انفجار صهريج  مازوت في بلدة التليل بعكار شمال لبنان.

وانفجرت ليل أمس السبت، خزانات وقود في بلدة التليل عكار شمال لبنان، كانت مخبأة في قطعة أرض بالبلدة، بعدما صادرها الجيش اللبناني، وبدأ بتوزيع محتوياتها بحضور 200 شخص تقريبا.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون طلب إجراء تحقيق لكشف ملابسات انفجارعكار، كما دعا إلى استنفار الأجهزة الأمنية والطبية بالمنطقة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد للانفجار وعدد من الجثث المحترقة، كما تم تداول مقاطع فيديو تظهر نقل عدد كبير من الجرحى إلى مستشفيات المنطقة.

ونقل المصابون إلى عدد من المستشفيات التي أطلقت نداءات استغاثة لتأمين وحدات من الدم للجرحى.

ومن جانبه، دعا وزير الصحة حمد حسن، المستشفيات لاستقبال الجرحى على نفقة الوزارة معلنا عن فتح مستودعات الوزارة لتأمين أدوية الحروق والمضادات الحيوية اللازمة.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن حالة غضب تسود بلدة التليل في ​عكار.

وقال موقع "النشرة" إن "عددا من أهالي البلدة، أحرقوا الشاحنات​ الموجودة في مستودع الرمل والبحص حيث وقع الانفجار، كردة فعل على الكارثة"، مشيرا إلى أن "الأهالي قاموا أيضا بإحراق شاحنة قرب منزل صاحب الخزان، مهددين بإحراق منزله".

و أفيد بأن الصهريج تمت مصادرته من قبل الأهالي، ويعود لشخص يملك مستودعا يخزن فيه المحروقات، تمهيدا لتهريبها إلى سوريا.

وجاء الانفجار في وقت يعاني فيه لبنان منذ أسابيع طويلة نقصا حادا في الوقود، وشهدت البلاد في الأيام الأخيرة حوادث خطف صهاريج، ما دفع الجيش اللبناني إلى الإعلان أنه سيداهم محطات الوقود والمستودعات وسيصادر أي كميات مخبأة ويوزعها على المواطنين.