تركيا.. حريق جديد يهدد محطة للطاقة الحرارية

تركيا.. حريق جديد يهدد محطة للطاقة الحرارية
 
عدن-(الوفاق نيوز): شب حريق جديد جوار محطة حرارية لتوليد الكهرباء في جنوب تركيا، اليوم الاربعاء، بعدما تمت السيطرة على النيران التي كانت تهددها، في ظل حرائق "غير مسبوقة" تجتاح البلاد منذ أكثر من أسبوع هذه المنطقة الزراعية والسياحية من البلاد.

وقالت وسائل إعلام تركية، انه وبعدما تمت السيطرة على الحرائق في محيط محطة ميلاس لتوليد الكهرباء من الطاقة الحرارية بفضل طائرتين قاذفتين للماء أرسلتهما إسبانيا ومروحيات أفرغت مياها من البحر على قمم الجبال والمناطق السكنية القريبة، شوهد اندلاع حريق جديد بعد الظهر عند أسفل تلة على مقربة من المحطة، فغطى دخان كثيف المباني وحجب جزئيا مدخنتها.

وأعلن رئيس بلدية ميلاس محمد توكات في مقطع فيديو نشره على تويتر "بلغ الحريق محيط المحطة. لا يمكننا رؤية أي شيء بسبب الدخان والنيران. نطلب توجيه طائرة قاذفة للمياه إلى هنا بشكل عاجل".

وحفر عمال أحراج خنادق حول المحطة المهددة لحمايتها من النيران.

وروى عامل كهربائي في المنطقة عرف عن نفسه باسم إرسوي، "طلبت منا قوات الأمن إخلاء القرية، لكننا بقينا ... لم أفكر في الهرب. وإلا لن يكون هناك من يخمد الحريق أو يحتويه".

وأوضح توكات، أنه تم إفراغ خزانات الهيدروجين المستخدمة لتبريد المحطة، وملؤها بالمياه من باب الحيطة.

وكان رئيس البلدية كتب في تغريدة الثلاثاء، "سأبكي من الغضب"، بعدما طالب عبثا في مداخلات تلفزيونية كثيرة بإرسال طائرة قاذفة للمياه إلى ميلاس.

وتجتاح أكثر من 170 حريقا منذ الأربعاء الماضي، غابات وأراضي زراعية، إضافة إلى مناطق مأهولة على السواحل التركية على المتوسط وبحر إيجه، أوقعت 8 قتلى.