تسريب معلومات "سرية للغاية" عن مواقع الأسلحة النووية في قواعد أوروبية (صور)

 تسريب معلومات "سرية للغاية" عن مواقع الأسلحة النووية في قواعد أوروبية

متابعات-(الوفاق نيوز): كشف الجنود الأمريكيون المتمركزون في القواعد الأوروبية التي تستضيف أسلحة نووية، عن طريق الخطأ تفاصيل أمنية حساسة من خلال تطبيقات الفلاش، وظهور معلومات سرية للغاية في عمليات البحث عبر الإنترنت.
 
 
ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فقد قام الجنود باستخدام تطبيقات البطاقات التعليمية لدراسة وحفظ تفاصيل أنظمة الأسلحة النووية، في حينها لم يدركوا أن البطاقات التعليمية التي تحتوي على معلومات سرية للغاية كانت متاحة على الإنترنت ويمكن لأي شخص البحث عنها.
 
تحتوي البطاقات التعليمية على تفاصيل تتضمن معلومات سرية تساعد الجنود على تذكر الخزائن الموجودة داخل القاعدة التي تحتوي على أسلحة نووية في القواعد  والرمز السري وكلمات الإكراه التي من المفترض ألا يعرفها سوى أفراد الجيش.
 
و بمجرد البحث عن أسماء قواعد معينة يعتقد أنها تحتوي على تفاصيل الأسلحة النووية بما في ذلك كلمات المرور، تم الكشف عن الإجراءات الأمنية على مواقع الكاميرات الأمنية وكلمات الإكراه التي يمكن للجنود استخدامها عند تعرضهم للخطر، حسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل. 
 
يعود تاريخ البطاقات التعليمية إلى عام 2013 ولكن بعضها كان حديثًا حتى أبريل 2021
 
و قام موقع بيلنجكات المختص في الحقائق و الاستخبارات، بمقارنة البيانات من البطاقات التعليمية مع التقارير والصور الأخرى التي شاركها الجنود أنفسهم عبر الإنترنت للتحقق من وجود خزائن نووية و تم حذف جميع البطاقات التعليمية منذ ذلك الحين بعد أن طُلب من الجيش التعليق.